للحد من مخاطر الحرائق
 

رفع 75 طن مخلفات من الانفاق أسفل الدائرى بالعمرانية

إنتهت محافظة الجيزة من رفع 75 طن مخلفات قمامة وتراكمات من الأنفاق أسفل الطريق الدائرى نطاق حى العمرانية وذلك  من خلال الحى وهيئة النظافة والتجميل .

أشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم تنظيم لجان للمرور أسفل الطريق الدائرى تضم أجهزة شئون البيئة والرصد والمتابعة لضبط أى مخلفات قمامة لسرعة رفعها وذلك للحد من مخاطر الحرائق أو المشكلات البيئية الناجمة من تلك التراكمات . 

مشيراً أن التراكمات تم رفعها من الانفاق أسفل الطريق الدائرى على مدار يومين وقد تم تجريد وتمهيد الطريق عقب إنتهاء الاعمال لتسهيل حركة السيارات المواطنين .

وأكد المحافظ على توجية رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع هيئة النظافة ورفع أى مخلفات أو تراكمات أسفل الطريق الدائرى بنطاق كلاً منهم مشيراً أنه تم وضع عدد من صناديق القمامة بجوار سلالم المطالع والمنازل للطريق الدائرى لتسهيل جمع المخلفات وعدم تناثرها بمحيط الطريق .

لافتاً أنه تم تنظيم حملات نظافة موسعه أعلى الطريق الدائرى لرفع كفاءة النظافة وإزالة أى مخلفات بالطريق إضافه إلى إنه جارى تنفيذ أعمال تجريد لمطالع ومنازل الطريق الدائرى من خلال هيئة النظافة والتجميل .

ومن جانبة أكد محمد نور رئيس حى العمرانية أنه تم تنفيذ حملة على مخازن بيع الخردة والفريزة بشارع عادل إسماعيل بحى العمرانية حيث تم ضبط عدد من المخالفات البيئية وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين مشيراً أنه تم شن حملات لرفع المخلفات من الشوارع الجانبية والمتفرعات لشارع الاهرام وذلك فى إطار توجيهات اللواء المحافظ برفع كفاءة النظافة .

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 سبتمبر 2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري