بدء المرحلة الثالثة لمهرجان الجيزة الصيفى
 

بدء المرحلة الثالثة لمهرجان الجيزة الصيفى

تستكمل محافظة الجيزة من خلال مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والاوقاف والثقافة ومطرانية شمال الجيزة فعاليات المرحلة الثالثة من مهرجان الجيزة الصيفى والذى يستمر حتى منتصف الشهر الحالى .

اكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة  أن الهدف من المبادرة هو الاستفادة من طاقات الطلاب خلال الأجازة الصيفية لدعم ورفع قدراتهم العقلية والبدنية والرياضية والفنية واستثمار أوقات الفراغ فى ممارسة أنشطة هادفة وبناءة تعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.

وأوضح محافظ الجيزة أن خطة المهرجان تشمل جميع المراحل وتتضمن العديد من الأنشطة منها الرياضية والفنية والتدريب على علوم الحاسب الآلى بالإضافة إلى أنشطة اكتشاف المواهب الفنية والتى تهدف إلى إكساب الطلاب الخبرات المباشرة من خلال مزاولتهم للأنشطة واستثمار أوقات الفراغ بشكل مثمر ونافع.

فيما أكد الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة ان مهرجان الجيزة الصيفى يشمل دعم الانشطة الرياضية والبدنية والثقافية والفنية للطلاب وتنظيم دورات رياضية فى العاب خماسى القدم وتنس الطاولة بالإضافة الى تنظيم مسابقات الشعر والزجل ودورى ثقافى والقصة القصيرة والرواية والغناء والإنشاد الدينى وحفظ قران واحاديث والرسم ودين مسيحى.

لافتا انه يتم تنفيذ المهرجان على ثلاث مراحل خلال الفترة من 25/7 حتى 15/9 حيث تم تنفيذ المرحلة الاولى والثانية خلال الفترة من 25/7 الى 28/8 وجارى تنفيذ المرحلة الثالثة والنهائية خلال الفترة من 1/9 حتى 15/9 بمركز شباب ميت عقبة .

ومن جانبة أشار الدكتور أمين عبد الجواد وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة إلى أن المديرية تقوم بتوزيع الائمه خلال فعاليات المهرجان لإلقاء محاضرات دينية فى الموضوعات التى تشغل بال الطلاب بهدف التثقيف الدينى وزرع روح الدين السمح .

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 سبتمبر 2019
 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري