الجيزة تستجيب لأهالي الدقي بتقليم وتهذيب الأشجار
 

استجابة محافظة الجيزة لعدد من شكاوي المواطنين بحي الدقي والتي يتضررون فيها من إستياءهم من حجم الاشجار الموجودة بالشوارع الرئيسية والفرعية والذى ادى في الآونة الاخيرة لانتشار ظاهرة سقوط الاشجار بكثرة علي سيارات المواطنين والمارة مما يعرض حياتهم للخطر اضافه الى امتداد افرع الاشجار لداخل شرفات الكثير من الوحدات السكنيه بالعقارات مما يسبب ضيق للمواطنين .

وقال اللواء احمد راشد محافظ الجيزة انه حفاظا علي حياة المواطنين والممتلكات الخاصه والعامة وخوفا من سقوط بعض الاشجار التي بدأت جذورها في الجفاف مما يعرضها للسقوط  فقد تم وضع خطة تطوير شاملة لاعادة تأهيل وتهذيب الاشجار الموجودة بالشوارع الرئيسية والفرعية بحى الدقي .

لافتا انه جارى تقليم الافرع الضعيفة والمصابة لإحداث توازن في حجم الشجرة وذلك لا عطاء لمسة جمالية للشارع وبإشراف كامل من الهيئة العامة للنظافة والتجميل وحي الدقي .

مؤكداً ان ناتج التقليم للاشجار من اخشاب وافرع يتم جمعها وايداعها بمخازن هيئة النظافة والتجميل لطرحها فى مزايده علنية لبيع الاخشاب والاستفاده منها  .

مشيراً ان الاعمال تنفذ من خلال مهندسين متخصصين فى تلك الاعمال للحفاظ على الاشجار والتأكد من نمو فروعها مجدداً بالشكل السليم .

وقال اللواء خالد المجايرى رئيس حى الدقى  بانه ورد العديد من شكاوي المواطنين والتي يعبرون فيها من استياءهم  من حجم الاشجار ودخول افرعها الي بعض الشقق السكنية مما ادي الي انتشار القوارض والحشرات الزاحفة والاتربة وعرضه الى اندلاع الحرائق بها  .

مضيفاً بانه تم تقليم الاشجار التي تحتاج الي تهذيب بشوارع الدقي والمساحة وايران والانصار ومشيل باخوم ونادي الصيد وجاري العمل علي مراجعة الاشجار التي تحتاج الي تقليم وتهذيب بعدد من الشوارع الاخرى بمتابعه يوميه لتلك الاعمال .

 مصدر البيان: ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 16 يوليو 2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات