محافظ الجيزة يزور مستشفى بهية الطبى للاكتشاف المبكر لسرطان الثدى
 

أجري اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة زيارة تفقدية لمستشفيي بهية الطبي للاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وذلك في إطار إستعدادات المحافظة لاستقبال الحملة القومية  التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للكشف المبكر لعلاج سرطان الثدي وتأتي الجيزة ضمن محافظات المرحلة الثالثة من أجل الحفاظ علي صحة المراة وحمايتها من المرض.

وأشاد المحافظ بالخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى وما تحويه من أحدث أجهزة للفحص والعلاج حيث تضم المستشفى علي وحدتين كشف مبكر ومن المقرر إفتتاح الوحدة الثالثة خلال الشهر القادم لزيادة القدرة الاستيعابية للمستشفى والوصول إلى المستهدف لتوقيع الكشف علي حوالي 60 ألف حاله فضلا عن وجود أحدث التجهيزات ومنها أجهزة الباثولوجي وغيرها من التجهيزات التي تخدم السيدة خلال رحلة العلاج رافعين شعار تحت مظلة واحدة وسقف واحد عائلة بهية لمحاربة المرض للحفاظ علي صحة سيدات مصر والمرة العامة .

وناشد المحافظ المرأة المصرية بضرورة التوجه لاجراء الفحوصات والكشف المبكر لمحاربة المرض في مراحله الاولي مؤكدا أن العامل الاساسي في القضاء علي المرض هو الاكتشاف المبكر خاصة للسيدات اللاتي لديهن تاريخ وراثي للمرض.

وطالب المحافظ إدارة المستشفى بضرورة توعية السيدات من خلال وسائل الإعلام وعقد ندوات وحملات توعية علي مستوي المحافظات لعمل كافة الفحوصات اللازمة خاصة أن يكون الكشف بالمجان لغير القادرين .

وإستمع المحافظ الي أحد المحاربات وكيفية علاجها حتي تمام الشفاء  مشيراً أن محاربات بهية عليهن دور كبير في توعية السيدات بأهمية الكشف المبكر للمرض من أجل حماية أمهاتنا وبناتنا وأخواتنا والمساهمة في علاجه مبكرا ً

موجها الشكر إلي كل القائمين علي الصرح الطبي العظيم متمنيا دوام التوفيق  وأن يكون هناك فروع أخري في كافة أنحاء الجمهورية  مؤكداً  أن المحافظة لن تدخر جهداً في توفير كافة أوجه الدعم لإستدامة الخدمات المقدمة والامكانيات للوصول إلي حماية سيدات مصر من المرض .

وتفقد راشد وحدات الخطة العلاجية ووحدة أشعة المعجل الخطي ix والذي يقدم العلاج من خلال الاشعة العلاجية والاستماع الي كيفية تشحص المريضة من خلال لجنة طبية وخطة تلقيها العلاج .

وأوضح الدكتور محمد عمارة مدير المستشفى أن المستشفى يتكون من وحدتين علاج تسع إلي إستقبال حوالى من 35 الف مريضة الي 40 الف خلال العام وخلال الشهر القادم سيتم تشغيل الوحدة الثالثة لزيادة قدرة الاستيعاب للمستشفى لتصل الي حوالي 60 الف سيدة  وتم توقيع الكشف والفحوصات علي حوالي 90 الف سيدة من عام 2015 وحتي تاريخه تلقوا العلاج منهم 7 ألاف سيدة وتم شفاء 6 ألاف وجاري تأهيل المتبقي في مراحل العلاج النهائية حتي تمام الشفاء .

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر :  4 يوليو 2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري