محافظ الجيزة : إخلاء إدارى لعقار متصدع بشارع المحولات بالعمرانية
 

·         حفاظاً على حياه المواطنين .

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة : تفقد موقع حريق المركز التجارى ومنطقة الملاهى بشارع العريش

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة موقع العقار المتصدع بشارع المحولات بنطاق حى العمرانية موجها بتنفيذ اخلاء ادارى على الفور للعقار المتصدع وتشميعة حفاظاً على حياة المواطنين .

اكد المحافظ على الاستعانة بلجنة من كلية الهندسة جامعة القاهرة لدراسة وضع العقار المتصدع والعقارات المحيطة به للوقوف على السلامه الإنشائية لهم لتجنب أى تداعيات بها  .

ووجه راشد ساكنى العقار بالتعاون مع أجهزة حى العمرانية فى إخلاء العقار وغلقة لحين الإنتهاء من كافة الدراسات اللازمة والتى تضمن سلامة العقار وعدم تأثيرة على باقى العقارات المجاورة .

مؤكداً أن تغاضى سكان العقار المتصدع عن إجراء الصيانات الدورية اللازمة له أدى إلى حدوث تصدع به مما يمثل خطراً على السكان .

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء خالد عصر رئيس حى العمرانية وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة .

حيث حرص راشد على تفقد موقع حريق المركز التجارى ومنطقة الملاهى بشارع العريش بحى العمرانية لمتابعة المجهودات التى تمت من قبل أجهزة الحماية المدنية والحى لإخماد الحريق وأعمال رفع المخلفات  .

حيث أكد راشد على تشكيل لجنة للوقوف على أسباب الحريق ومراجعة أجهزة الحى للتراخيص وشروط الحماية المدنية بالمحال الموجودة فى المنطقة بالكامل .

وأشار راشد انه تم الدفع بــ 12 سيارة إطفاء من قبل أجهزة الحماية المدنية للسيطرة على الحريق الذى نشب داخل 48 باكية و 4 محلات بالمعرض حيث تمت عمليات الاطفاء والتبريد على وجه السرعة

تصريحات المحافظ جاءت خلال تفقدة موقع الحريق للتأكد من سلامه العقارات المحيطة بالموقع حيث أكد أنه قد تم اصدار قرار غلق للباكيات والمحلات الموجودة بالمعرض قبل نشوب الحريق بها لعدم إستيفائها إشتراطات الحماية المدنية وإنتهاء مدة الترخيص الممنوح لها منذ عام 2017.

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 2 يوليو 2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات