محافظ الجيزة : مهلة شهرين لسداد رسوم الفحص والمعاينة أمام طالبي تقنين أراضي الدولة بالمحافظة
 

تنوه محافظة الجيزة كافة المواطنين الذين تقدموا بطلبات تقنين طبقا للقانون رقم 144 لسنة  2017 ولائحته التنفيذية ولم يقوموا بسداد رسوم الفحص والمعاينة المقررة قانونا سرعة قيامهم بسداد رسوم الفحص والمعاينة وتسليم اصل ايصال السداد للوحدة المحلية المختصة  فى موعدا اقصاه يوم الخميس الموافق  29/ 8 / 2019 وإلا سيتم الغاء طلب التقنين واعتباره كأن لم يكن ودرج الارض ضمن حملات الازالة لازالة التعديات واستردادها بالطريق الادارى  وذلك لعدم الجدية من قبل مقدم طلب التقنين .

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ان الإجراءات التى اتخذتها المحافظة تاتى ضمن خطة الدولة للتعامل مع ملف تقنين الأوضاع لواضعي اليد على الأراضي والعمل على التيسير على المواطنين الذين تقدموا بطلبات تقنين على أراضي أملاك الدولة ودفع العمل بهذا الملف الحيوي حتى إتمام المراحل للوصول إلى المرحلة النهائية وهي تحرير العقود القانونية بين الدولة والمواطنين .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى ترأسة المحافظ لمتابعة الموقف التنفيذي لخطة عمل اللجان المشكلة لمباشرة الإجراءات التنفيذية للتعامل مع ملف تقنين أوضاع واضعي اليد وآليات التعامل مع الطلبات المقدمة للتقنين.

وقد وجه المحافظ خلال الاجتماع القائمين على هذا العمل القومي بتكثيف مجهوداتهم لاسترداد حق الشعب والدولة ومجابهة التعديات على الأراضي التي تملكها الدولة زراعية كانت أو غير ذلك ليتم استغلالها بشكل أمثل في مشروعات بناء المساكن والمدارس والمستشفيات والمشروعات الخدمية التي يحتاج إليها المواطنون.

وتهيب محافظة الجيزة بالمواطنين الذين تقدموا بطلبات تقنين وصدرت لهم اذونات الفحص بالالتزام بالمدة المحددة لسداد رسوم الفحص والمعاينة تحسبًا لإدراجهم بموجات الإزالة القادمة.

تفقد اللواء احمد راشد محافظ الجيزة وعدد من القيادات التنفيذية بوزارة الري والمحافظة الاعمال الجاري  تنفيذها بسحارة مصرف الرهاوي أسفل الرياحيين الناصري والبحيري التي تقوم بتنفيذها شركة المقاولون العرب .

وأشار راشد أن الاعمال تشمل علي تدعيم السحارة بخط جديد قطر 3.2 متر بطول 190م بالدفع النقدي وتم الانتهاء من تنفيذ 69% من الاعمال بتكلفة 32 مليون جنيه , حيث ستقوم  بخفض مناسيب مياه الصرف الصحي القادمة من محطتي أبو رواش وزنين والكثافات الزائدة في كمية مياه الصرف الزراعي  .

وشدد المحافظ علي شركة المقاولين بضرورة الانتهاء من الاعمال في أقرب وتلافي التأخير في معدلات التنفيذ مؤكداً علي ضرورة تسليك كافة الخطوط القديمة للسحارة لإستيعاب التصرفات جنباً إلي جنب حتي يتم الإنتهاء من الخط الجديد .

وأكد المحافظ علي أهمية تواجد نوبتجيات علي مدار 24 ساعة لمتابعة أعمال التطهير للسحارات القديمة لإستيعاب كثافات المياه الزائدة بمصرف اللبيني وترعة المريوطية  .

كما حرص المحافظ علي متابعة الموقف التنفيذي لتوسعات محطة معالجة الصرف الصحي بأبورواش حيث تفقد أحواض الترسيب ووحدات المعالجة .

وأوضح راشد أنه تعد محطة الصرف الصحي بابورواش  من أهم مشروعات الصرف الصحي بالجيزة  , لكونها من أكبر المحطات التي ستعمل علي حل مشكلة مصرف الرهاوي ومشكلة التلوث بفرع رشيد.

 مشيرا الي أن الدولة تسعي للوصول بمعالجة مياه الصرف الصحي الي المعالجة الثنائية المطورة والمعالجة الثلاثية , وأن هناك تعاون وتنسيق دوري مع الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري .

تصريحات المحافظ جاءت خلال جولة رافقة اللواء علاء بدران السكرتير المساعد والمهندس خالد مدين رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف الصحي والمهندس مصطفي محمد نائب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي والعميد أيمن السعيد رئيس مركز ومدينة ومنشاة القناطر والمهندس عواد مدير مديرية الري بالجيزة والمهندس نصر بركات مدير عام الصرف بشمال الجيزة . 

 

مصدر البيان:  ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21  يونيه 2019

 

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg