التشغيل الصيفى لــ 300 شاب وفتاه من ابناء المحافظة
 

محافظ الجيزة يسلم خطابات التشغيل الصيفى لــ 300 شاب وفتاه من ابناء المحافظة

قام اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتسليم خطابات التشغيل الصيفي لأكثر من 300 شاب وفتاه من أبناء المحافظة للعمل خلال فترة الأجازة الصيفية بالأحياء والمراكز والمدن بأجر رمزى لثقل خبراتهم وتهيئتهم لمناخ العمل عقب التخرج

 أكد المحافظ خلال لقاءه بالشباب على عقد لقاء شهرى مع الشباب للإلتقاء بهم والإستماع إلى أرائهم وعرض أفكارهم ومقترحاتهم فى المشكلات التى يعانى منها المجتمع وسبل الحل والتعاون فى تنفيذ تلك المقترحات .

وناقش المحافظ مع الشباب أبرز التحديات التى تواجه منظومة العمل فى الفترة الحاليه وجاء على رأس تلك التحديات مواجهة أعمال البناء المخالف ومجهودات المحافظة فى رفع المخلفات والقمامة يوميا والتى تتعدى الــــ 6 الاف طن مما يمثل عبء كبير . كما أكد المحافظ على التنسيق مع الجامعات المصرية وجهاز رعاية وتشغيل الشباب لرفع مهارات الطلاب وتنميتها من خلال متخصصين فى ذلك المجال .

ووجه محافظ الجيزة كلمة للشباب قائلا " حافظو على وطنكم أنتم مستقبلها وتذكرو دائما تضحيات شهداء الوطن من القوات المسلحة والشرطة فى سبيل الحفاظ على أمن وأستقرار هذه الأرض ومن أجل أن تنعمو بحياة جيدة " .

وأكدت الدكتورة لمياء عبد القادر نائب محافظ الجيزة أنه سيتم تفعيل دور جهاز رعاية وتشغيل الشباب من خلال تنظيم كورسات لشباب الخريجين لتنمية قدراتهم وتأهيلهم لسوق العمل وثقل مهاراتهم بالاضافه أنه سيتم إعطاء قروض لشباب الخريجين من خلال عدد من الجهات لتوسيع مجالات العمل لديهم.

كما عرض الشباب عدد من المقترحات والأسئلة للمحافظ شملت أهمية دور المحافظة فى نشر الوعى للمواطنين بالحفاظ على المياه وعدم الإفراط فى تناول الأطعمه بالإضافة إلى عمل ندوات لرفع التوعية لدى الشباب بالمشروعات التى تنفذ على أرض الوطن إضافه إلى قيام المحافظة بمجهودات أكبر لمواجهة الفساد وعدم السماح وتبنى المحافظة لأفكار الطلاب بكليات الهندسة والتوسع فى تكليف الأطباء البيطريين للعمل بالإدارات البيطرية بنطاق المحافظة .

تفقد اللواء احمد راشد محافظ الجيزة وعدد من القيادات التنفيذية بوزارة الري والمحافظة الاعمال الجاري  تنفيذها بسحارة مصرف الرهاوي أسفل الرياحيين الناصري والبحيري التي تقوم بتنفيذها شركة المقاولون العرب .

وأشار راشد أن الاعمال تشمل علي تدعيم السحارة بخط جديد قطر 3.2 متر بطول 190م بالدفع النقدي وتم الانتهاء من تنفيذ 69% من الاعمال بتكلفة 32 مليون جنيه , حيث ستقوم  بخفض مناسيب مياه الصرف الصحي القادمة من محطتي أبو رواش وزنين والكثافات الزائدة في كمية مياه الصرف الزراعي  .

وشدد المحافظ علي شركة المقاولين بضرورة الانتهاء من الاعمال في أقرب وتلافي التأخير في معدلات التنفيذ مؤكداً علي ضرورة تسليك كافة الخطوط القديمة للسحارة لإستيعاب التصرفات جنباً إلي جنب حتي يتم الإنتهاء من الخط الجديد .

وأكد المحافظ علي أهمية تواجد نوبتجيات علي مدار 24 ساعة لمتابعة أعمال التطهير للسحارات القديمة لإستيعاب كثافات المياه الزائدة بمصرف اللبيني وترعة المريوطية  .

كما حرص المحافظ علي متابعة الموقف التنفيذي لتوسعات محطة معالجة الصرف الصحي بأبورواش حيث تفقد أحواض الترسيب ووحدات المعالجة .

وأوضح راشد أنه تعد محطة الصرف الصحي بابورواش  من أهم مشروعات الصرف الصحي بالجيزة  , لكونها من أكبر المحطات التي ستعمل علي حل مشكلة مصرف الرهاوي ومشكلة التلوث بفرع رشيد.

 مشيرا الي أن الدولة تسعي للوصول بمعالجة مياه الصرف الصحي الي المعالجة الثنائية المطورة والمعالجة الثلاثية , وأن هناك تعاون وتنسيق دوري مع الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري .

تصريحات المحافظ جاءت خلال جولة رافقة اللواء علاء بدران السكرتير المساعد والمهندس خالد مدين رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف الصحي والمهندس مصطفي محمد نائب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي والعميد أيمن السعيد رئيس مركز ومدينة ومنشاة القناطر والمهندس عواد مدير مديرية الري بالجيزة والمهندس نصر بركات مدير عام الصرف بشمال الجيزة . 

 

مصدر البيان:  ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر :   22 يونيه 2019

 

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg