محافظ الجيزة : انتظام امتحانات الثانوية العامة ولا شكاوى من الطلاب
 

راشد يوجه بإزالة اى مصادر للضوضاء بمحيط اللجان

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ان غرف العمليات بديوان عام المحافظة وبمديرية التربية والتعليم لم تتلقى اى شكاوى او بلاغات بشأن حدوث اى مشكلات تؤثر على طلاب الثانوية العامة فى ادائهم للأمتحانات .

وأكد راشد انه يتابع يوميا سير الإمتحانات للتأكد من سريانها بالشكل الملائم والذى يضمن تهيئة مناخ مناسب للطلاب مشيرا ان المحافظة استعدت جيداً لمارثون الامتحانات من خلال تجهيز اللجان للطلاب ورفع جميع السيارات والتشوينات والباعة الجائلين و الضوضاء من محيط المدارس .

اضافه الى انه تم التنسيق مع مرفق الاسعاف للتأكد من خطه انتشار الفرق بالقرب من لجان الامتحانات ومراجعة طفايات الحريق .

كما اكد المحافظ انه تم تكليف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن برفع مستوى النظافة بمحيط المدارس وعدم السماح بوجود اى مظاهر للاشغال .

واشار راشد انه يتم رصد ردود افعال الطلاب عقب ادائهم الامتحان للاطلاع على ارائهم فى مستوى الامتحان .

وقال المحافظ ان عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامه هذا العام بالمحافظة بلغ 71312  طالب وطالبة حيث تم تجهيز 173 لجنه اساسية و 37 لجنه احتياطية للتسهيل على الطلاب فى ادائهم للامتحانات كما تم تجهيز 37 استراحة خلال الفترة من السبت 8/6/2019 وحتى الأربعاء 3/7/2019.

من جانبة اكد خالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة ان الايام الاولى من الامتحانات سارت بشكل جيد ولم توجد اى شكاوى من الطلاب مؤكدا على تفعيل البروتوكول بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن والصحة والتموين والكهرباء والوحدات المحلية لاتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين الامتحانات وأوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان سير امتحان الثانوية العامة وكذلك الاستراحات وتزويدها بكافة وسائل الراحة والمعيشة وقيام الصحة بتوفير طبيب أو زائرة صحية في كل لجنة من لجان سير الامتحانات والحرص علي عدم قطع التيار الكهربائي أثناء فترة عقد الامتحانات مع تكثيف أعمال النظافة خارج اللجان.

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة      

تاريخ النشر : 9 يونيو 2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات