فتح حديقتى الحيوان والأورمان مجاناً للمواطنين أحتفالاً بالعيد القومى لمحافظة الجيزة
 

تستقبل حديقتى الحيوان والاورمان بالجيزة يوم الأحد 31 مارس زائريها مجانًا وذلك احتفالاً بالذكرى المئوية للعيد القومى لمحافظة الجيزة.

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إن الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى وافق على فتح حديقتى الحيوان والاورمان مجانًا أمام المواطنين بمناسبة العيد القومى للمحافظة وذلك مشاركتا من وزارة الزراعة لاهالى الجيزة فى احتفالاتهم بالذكرى المئوية للعيد القومى للمحافظة. 

وأكد راشد  أن العيد القومى للمحافظة يوافق ذكرى استشهاد أبناء نزلة الشوبك بالبدرشين أثناء تصديهم للاحتلال الإنجليزى فى ثورة 1919 مضيفًا أن حديقة الحيوان من المنشآت الهامة بالمحافظة والتى تمثل عناصر جذب للمواطنين من مختلف الأعمار.

وقال راشد إن المحافظة اعتادت كل عام مشاركة مواطنيها الاحتفال بذلك اليوم لتمتد طرق التواصل بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومواطنى الجيزة.

وأكد المحافظ أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة والتجميل بأنحاء المحافظة حتى تظهر بصورة مشرفة أثناء الاحتفال بالعيد القومى.

ويذكر ان محافظة الجيزة قد أعلنت عن موافقة وزارة الاثار عن فتح منطقة آثار ميت رهينة مجانًا للمصريين يوم الأحد 31 مارس الجاري مشاركة من وزارة الاثار بمناسبة العيد القومي للمحافظة.

وتعد منطقة اثار ميت رهينة واحدة من أهم المناطق الأثرية بمحافظة الجيزة والتى تعد جزءا من جبانة منف وبها متحف ميت رهينة المفتوح والذى يعرض عدداً من أهم القطع الأثرية منها تمثال ضخم للملك رمسيس الثانى وثانى أكبر تمثال لأبو الهول بالاضافة الى تمثالين ضخمين للملك رمسيس الثانى من حجر الجرانيت الأحمر .

مصدر البيان:  ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر 30مارس 2019

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg