راشد يتفقد فعاليات المبادرة بالوحده الصحية بأم خنان بالحوامدية
 

محافظ الجيزة : 170 الف مواطن اجرو المسح الطبى  لفيروس سى والأمراض غير السارية فى ثانى أيام مبادرة 100 مليون صحه

شهدت الوحدات والمكاتب الصحية والعيادات المتنقلة ونقاط الكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية بمحافظة الجيزة أقبال كثيف من قبل المواطنين للأستفادة من مبادرة 100 مليون صحه التى أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لأبناء الوطن .

وتفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة صباح اليوم فعاليات المبادرة من داخل الوحده الصحية بقرية أم خنان بمدينة الحوامدية للوقوف على نسب أقبال المواطنين وتوعيتهم بأهمية أجراء المسح الطبى .

حيث أعلن راشد أن أجمالى المترددين من أبناء المحافظة منذ انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن فيروس سي والأمراض غير السارية تخطى الـ 170 الف مواطنا فى ثانى أيام المبادرة وذلك من خلال 1730 فرقة منتشرة بأنحاء المحافظة للكشف على المواطنين واحاله الحالات التى بحاجه الى العلاج لمراكز الاحاله التابعين لها .

أكد المحافظ ان كافة المواقع مجهزه لاستقبال المواطنين لإجراء الفحوصات الخاصة بحملة 100" مليون صحة" تعمل بكامل طاقتها تحت إشراف مديرية الشئون الصحية ومتابعة مباشره من رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لتذليل أي عقبات تواجه الفرق الطبية أو الرواد .

 مشيرًا أنه تم توجيه الفرق الطبية بعدم مغادرة مواقعها قبل الانتهاء من توقيع الكشف الطبي اللازم والتحاليل على آخر مواطن متواجد بالموقع كما تم توجيه الاجهزة التنفيذية بالمحافظة بتكثيف اعمال الدعاية لتعريف المواطنين لتحقيق اقصي استفاده من المبادرة كما وجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمتابعة اليومية لفعاليات المبادرة .

رافق المحافظ خلال تفقد فعاليات المبادرة بمدينة الحوامدية اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة .

من جهتها قالت الدكتورة هناء سرور مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة ان الحمله تستهدف توقيع الكشف على 5,3 مليون مواطن من محافظة الجيزة .

وأشارت انه تم تخصيص 53 عيادة متنقلة بمختلف انحاء المحافظة للتيسير على المواطنين وحوالى 480 فريق مشرف على فعاليات المبادرة للتأكد من انتظامها من مديرية الشئون الصحية ويقوم على عمل المبادرة 5769 عضو بمختلف التخصصات للتسهيل على المواطنين .

المصدر : ادارة العلاقات العامة – محافظة الجيزة

تاريخ النشر: 3 مارس 2019

 

 

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري