لبدء أعمال الإنشاءات الخاصة بمحطة مترو " جامعة الدول العربية "
 

تحويلة مرورية بشارع جامعة الدول العربية إعتباراً من غدِ الجمعة ولمدة 3 أعوام

إستمرارا لجهود الدولة للإنتهاء من الخط الثالث من مترو الأنفاق ...

تعلن محافظة الجيزة وبالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكبارى وقطاع أمن الجيزة والإدارة العامة لمرور الجيزة والهيئة القومية لمترو الأنفاق إجراء تحويلة مرورية بشارع جامعة الدول العربية لسرعة الإنتهاء من أعمال إنشاء محطة " جامعة الدول العربية "  ، وذلك فى الإتجاه القادم من شارع السودان وكوبرى ناهيا بداية من شارع جامعة الدول العربية مع شارع محي الدين أبوالعز حتى دوران البرج الإدارى بإتجاه ميدان لبنان.

وأشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إلى أن مشروع مترو الأنفاق يعد خطوة محورية فى سبيل القضاء على المشكلات المرورية التى تعانى منها الشوارع والمحاور الرئيسية بالمحافظة إلى جانب كونه نقلة حضارية تواكب سعى الدولة للإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

تبدأ تنفيذ التحويلات إعتباراً من صباح غدِ الجمعة الموافق 22/2/2019 ولمدة ثلاثة أعوام على أن تكون إتجاهات التحويلية المرورية المقرر إجرائها على النحو التالى :-

·         القادم من شارع السودان وكوبرى ناهيا بإتجاه ميدان النصر

·         الإتجاه القادم من شارع السودان الدخول يساراً بإتجاه الجزيرة الوسطى بشارع جامعة الدول العربية بعد فتحة دوران مابعد شهاب لمسافة 50 م وإستكمال السير فى الإتجاه المقابل

( للقادم من ميدان النصر بإتجاه شارع السودان ) .

·         القادم من ميدان النصر بإتجاه شارع شهاب وشارع السودان

السير بنفس الإتجاه ودخول منطقة التحويلة وصولاً لشارع شهاب يميناً أو الإستمرار لشارع السودان بنفس الإتجاه .

·         القادم من شارع محي الدين أبوالعز بإتجاه ميدان النصر

 الدخول يميناً ( إتجاه إجبارى ) فى الطريق البطئ بشارع جامعة الدول العربية المتجه إلى ميدان النصر بالسير فى حارة مرورية منفصلة .

ووجه محافظ الجيزة مسئولى الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع مختلف الجهات لنشر اللوحات الإرشادية واللجان المرورية بمحيط منطقة الأعمال لإرشاد قائدى المركبات فى الإتجاهات الجديدة.

وتهيب محافظة الجيزة بالسادة المواطنين من المارة وقائدى المركبات بضرورة الإلتزام بإتجاهات السير المحددة وتعليمات اللجان المرورية لتفادى أى إزدحامات أو تكدسات ولتسهيل حركة المرور .

مصدر البيان:  ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 فبراير 2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري