تستهدف الكشف على 1,3 مليون طالب وطالبه
 

محافظ الجيزة يتابع الحملة القومية لمكافحة الانيميا والتقزم والسمنة بالمدارس

تابع اللواء احمد راشد محافظ الجيزة اعمال الحملة القومية لمكافحة امراض الانيميا والتقزم والسمنة التي اطلقتها المحافظة بالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم علي مستوي المحافظة ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لمكافحة الانيميا والتقزم والسمنة بين صفوف طلبة المدارس الإبتدائية .

وقال المحافظ ان المبادرة تستهدف الفحص الطبي الشامل لجميع طلبة وطالبات المدارس الابتدائية الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية بالمحافظة بهدف الكشف علي عدد  1,3 مليون طالب وطالبة وذلك من خلال لجان طبية تجوب جميع المدارس الابتدائية علي مستوي المحافظة وتأتي الحملة تحت شعار " اولادنا امانة نحميهم ونحافظ عليهم " والتى تستمر حتى 28 فبراير الجارى.

واشار راشد ان الدولة حريصة علي توفير الوقاية والخدمات الطبية اللازمة لابنائنا الطلبة وخاصة طلاب المرحلة الابتدائية حرصاً على تخريج أجيال من الشباب لايعانون من أعراض صحية تؤثر على مستقبلهم

ووجه المحافظ مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة ضرورة اجراء المسح الطبي لطلبة المرحلة الابتدائية مع رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة لهم والانتهاء من المسح الطبي في الموعد المحدد وتنظيم قوافل طبية تجوب جميع انحاء المحافظة والقري الاكثر احتياجاً .

واضاف راشد ان المحافظة قد استعدت  بالتجهيزات الطبية اللازمة لاستقبال الحملة القومية 100 مليون صحة والتي يرعاها السيد رئيس الجمهورية  للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الامراض الغير سارية ضغط وسكر وسمنة حيث والمقرر تنفيذها خلال الفترة من 1/3/2019  وتستمر حتي نهاية شهر ابريل .

وأوضحت الدكتورة هناء سرور مدير مديرية الصحة أن الحملة تستهدف الاكتشاف المبكر للأنيميا لدى اطفال المدارس والتى تؤثر على نشاط الطفل وتحصيله الدراسى إلى جانب الكشف المبكر لحالات قصر القامة والتى يستلزم علاجها فى هذه مرحلة من العمر وان الطلاب المصابين سيخضعون للفحص الطبي والتحاليل المكثفة عقب ثبوت اصابتهم باي من الامراض التي يشملها المسح وسيتلقون العلاج بالمجان .

وتفقد الدكتورة هناء سرور أعمال الفحص الطبى الشامل لمكافحة امراض الانيميا والتقزم والسمنة بمدرستى الخلفاء الراشدين الابتدائية بالعمرانية والشهيد عامر عبد المقصود الابتدائية بالدقي .

  المصدر : ادارة العلاقات العامة – محافظة الجيزة

تاريخ النشر: 17فبراير 2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات