حملات تطعيم لطلاب المدارس بالجيزة
 

حملات تطعيم لطلاب المدارس بالجيزة تطلق محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارتى الصحة والتربية والتعليم عدة حملات تطعيمية خلال الشهر الحالى بجميع المدراس على مستوى المحافظة لتوفير الوقاية اللازمة للطلاب.

 أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الحملات تأتى فى إطار اهتمام السيد/ عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بصحة طلاب المدارس وحمايتهم من الأمراض مشيراً أن الحملات تستهدف جميع الفئات العمرية لطلبة بالمدراس .

وقال المحافظ أن مديرية الصحة ستقوم بتنظيم حملة قومية لطلبة المدارس الابتدائية تستهدف 584 ألف طالب بـــــ 566 مدرسة لفحص أمراض الانيميا والتقزم والسمنة خلال الفترة من 16/2 حتى 28/2 وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والأزهر الشريف والتأمين الصحى .

وأضاف أنه سيتم أيضاً تنظيم حملة تجريع لطلبة مدارس المرحلة الابتدائية لجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية فى الفترة من 12/2 حتى21/2 لمكافحة الأمراض السارية من الديدان المعوية . وأشارت د/هناء سرور أنه ستنطلق حملة تطعيمية ضد مرض الفالاريا بقريتى إتريس وكفر أبو الحديد بمركز ومدينة منشأة القناطر فى الفترة من 17/2 حتى 28/2 لكل طلاب المدارس من سن 6 سنوات فما فوق .

وجدير بالذكر أنه سيتم إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات على مستوى المحافظة فى الفترة من 24/2 حتى 27/2 .

مصدر البيان:  ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 15 فبراير 2019

 

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg