محافظة الجيزة تواجة مخالفات البناء بالحوامدية
 

المحافظ مراجعة تراخيص العقارات الجارى انشائها بالحوامدية

إيقاف الدراسة بالمدرسة الحديثة لنهاية الاسبوع

إيقاف الترخيص لعقار للتأكد من الاشتراطات الهندسية

حرص اللواء احمد راشد محافظ الجيزة علي تفقد اعمال الازالة التي تتم بالأدوار المخالفة بالعقار الكائن بالعزبة الشرقية بمدينة الحوامدية والذى تسبب فى إصابة طالبين بالمدرسة الإبتدائية الحديثة المجاورة له على أثر سقوط جزء من حائط أحد الطوابق أثناء البناء.

ووجه المحافظ رئيس مدينة الحوامدية بسرعة الانتهاء من تنفيذ اعمال الازالة مع أتخاذ الاحتياطات اللازمة لتامين المارة والعقارات المجاورة حفاظا على سلامة المواطنين  .

وأعلن المحافظ عن استمرار ايقاف الدراسة خلال الاسبوع الجاري بالمدرسة الإبتدائية الحديثة لقرب العقار الجارى إزاله الادوار المخالفة به من فناء المدرسة حرصاً علي سلامة الطلاب حيث يوجد بالمدرسة حوالي 4000 طالب وطالبة المرحلة الابتدائية .

وأتخذ راشد أجراء رادع مع عقار أخر ملاصق لسور المدرسة حيث قرر ايقاف ترخيص العقار الجارى أنشاءه والملاصق لسور المدرسة وعدم السماح له باستئناف الاعمال قبل التأكد من قيام المالك بالالتزام بالاشتراطات البنائية مع قيامه بترك حرم امن للمدرسة مع التأكيد علي الادارة الهندسية بالمتابعة اليومية للعقار اثناء التنفيذ  .

كما كلف المحافظ رئيس مدينة الحوامدية بضرورة مراجعة كافة العقارات وبيان مدى إلتزام أصحابها ببنود الترخيص وتنفيذ الإشتراطات الهندسية مشدداً على ضرورة إزالة المخالفات فوراً وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد والعميد عبد التواب رئيس مدينة الحوامدية .

حيث حرص محافظ الجيزة علي تفقد المدرسة من الداخل اضافة الى الإطمئنان علي الحالة الصحية للطلبة المصابين مؤكدا علي ضرورة تقديم الرعاية اللازمة لهم.

 مصدر البيان: اداره العلاقات العامه والاعلام بالمحافظة

 تاريخ البيان: 12 فبراير 2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري