" الجيزة " حلول عملية لمواجهه مخلفات الرتش والهدم التى تلقى بالشوارع
 

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بعدم منح تراخيص هدم او بناء الا بعد تحديد المواطن الموقع الذى سيتم وضع مخلفات الرتش والهدم به وذلك بالاماكن التى حددتها المحافظة سواء بالمقالب العمومية او نقاط ومحطات المناولة التابعة للمحافظة .

وأكد المحافظ فى تصريحات له ان الاجراء جاء تجنباً لالقاء بعض المواطنين مخلفات الهدم والرتش بالشوارع والطرق الرئيسية والتى تسئ للمظهر العام للطرق .

واكد راشد ان الهيئة العامة للنظافة والتجميل تقوم يومياً برفع أطنان من مخلفات الهدم والرتش مما يستنزف الموارد البشرية والمادية مؤكداً انه تم تخصيص خطًا ساخنًا لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في نقل مخلفات البناء الناتجة عن أعمال التجديدات بوحداتهم السكنية أو رفع مخلفات البناء في العقارات التي تحت الإنشاء أو مخلفات الهدم وذلك للتسهيل على المواطنين .

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق اليومى مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل لمتابعة المواطنين عقب منحهم الترخيص والتأكد من قيامهم بنقل المخلفات للمناطق المحددة التابعة للهيئة من خلال ايصال رسمى صادر من الموقع .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة والذى وجه خلاله المحافظ مديرية الطب البيطرى بالزام المجازر بعدم القاء مخلفات الدبح خارجها وتحرير محاضر فورية للمخالفين .

 كما كلف المحافظ بحصر المدارس المتواجدة بنطاق كل حى ومركز ومدينة للتأكد من حصولهم على التراخيص اللازمة لمزاولة الدراسة كيفية تقنين أوضاعها او ايقاف العمل بالمداس الغير مرخصة مع نهاية العام الدراسي الحالى. 

 مصدر البيان: اداره العلاقات العامه والاعلام بالمحافظة

 تاريخ البيان: 16 يناير 2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري