محافظ الجيزة : حلول جذرية لمشكلات المستثمرين وتهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات بالمحافظة
 

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ان المحافظة تعكف على وضع حلول جذرية لعدد من المشكلات التى تواجه بعض المستثمرين بالمنطقة الصناعية والاستثمارية وذلك لتهيئة سبل النجاح اللازمه للمستثمر فى أطار الحفاظ على حقوق الدوله والتسهيل على المستثمرين  .

تصريحات المحافظ جاءت خلال اللقاء الذى عقده مع المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية والدكتور محسن عادل رئيس الهيئة العامه للاستثمار والمناطق الحره لفحص المشكلات التى تواجه بعض المستثمرين ووضع محاور الحلول لها والتى تمركزت فى سرعه انهاء التراخيص واستكمال مشروعات المرافق بالمنطقة الصناعية بأبو رواش وتخفيف الاجراءات على المستثمرين .

حيث أكد المحافظ ان اولوية العمل هو التيسير على المستثمرين وتحفيزهم للتوسع فى أنشتطهم الاستثمارية والتى تصب فى النهايه بمصلحة الدوله .

لافتا انه سيتم عقد لقاء موسع مع بعض المستثمرين بحضور ممثلي الهيئة العامة للاستثمار للوقوف على المشكلات التى تواجهم وحلها على الفور .

ومن جانبة أكد رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية أن وزارة التجارة والصناعة قامت بالعديد من الإصلاحات التشريعية والإجرائية لتحسين مناخ الاستثمار بشكل عام والصناعي على وجه الخصوص مشيراً انه تم اصدار قانون تبسيط إجراءات استخراج التراخيص الصناعية والذي اختصر زمن استخراج التراخيص الصناعية من 634 يوما لتكون 7 ايام فقط بنظام الإخطار للمشروعات قليلة المخاطر و 30 يوما للمشروعات عالية المخاطر .

كما أكد الدكتور  محسن عادل إن إزالة العقبات التي تواجه المستثمرين تمثل أولوية قصوى لدى الهيئة العامة للاستثمار مشيرًا إلى أن الهدف هو خلق مناخ استثماري قوي لضخ استثمارات جديدة.

مصدر البيان:  ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر :  28 سبتمبر 2018

 

 
 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg