تدعيم الخدمات الصحية لاهالى جزيرة الوراق
 

·         قافلة طبية مجانية اسبوعياً ومسح طبى لفيروس "سي" .

تنظم محافظة الجيزة من خلال مديرية الشئون الصحية قافله علاجية شامله لأهالى جزيرة الوراق اسبوعياً وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ان القافله جاءت تدعيماً للخدمات الصحية التى تقدم لاهالى الجزيرة حيث قامت القافلة الأخيرة باجراء الكشف الطبى على 1450 حاله من مواطنى الجزيرة

وأكد المحافظ أنه تم إجراء المسح الطبي للفيروس الكبدى سي لــ 62% من أهالى جزيرة الوراق من خلال فرق طبيه ثابتة بوحدتى وردان وطناش الصحية .

مشيراً إلى إستمرار تنظيم قوافل علاجية بمركز صحة الأسره بجزيرة الوراق بشكل اسبوعى  وذلك تلبيه لرغبه الأهالى بعد ما شهدت القوافل اقبالاً كثيفاً من قبل المواطنين .

وأشار إلى مديريه الشئون الصحية قامت بتكليف فريق طبى ثابت بمركز صحه الأسره للتواجد بصفه مستمرة بالمركز للتسهيل على المواطنين .

ومن جانبها اشارت الدكتوره هناء سرور مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة أن الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية تتمثل في الكشف المجاني فى تخصصات الباطنة والأطفال والنساء والولاده والعظام والرمد والجلدية والأسنان والجراحة العامة مع توفير الأدوية اللازمه لصرفها مجاناً للحالات التى بحاجه اليها .

بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات إلى مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحي بهذه القوافل.

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 سبتمبر 2018

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري