قوافل طبية مجانية بالجيزة استفاد منها ٩٠٠٠مواطن
 

·         نفذت محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان خلال هذه الأيام العديد من القوافل الطبية المتنقلة بالهرم وجنوب الجيزة والصف والعياط  .

فى كافة التخصصات الطبية استفاد منها ٩٠٠٠ مواطن .

وقال اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة أن القوافل تأتي في إطار التعاون الدائم بين المحافظة ووزارة الصحة في تنفيذ قوافل طبية بالمناطق الأكثر الاحتياجًا وذات الكثافات السكانية العالية لتحقيق أقصى استفادة من القوافل.

وأضاف الدالي أن القوافل استمرت على مدار يومين وقعت الكشف بالمجان على  2355 مواطن بمنطقة بين البحرين بجنوب الجيزة و2100 مواطن بكفر الجبل و1920 مواطن بنزلة السمان بحى الهرم و1770 مواطن بقرية كفر حميد بمدينة العياط و870 مواطن بقرية عرب القميعى بمدينة الصف فى كافة التخصصات وتم تقديم العلاج اللازم لهم وتحويل بعض الحالات التي تستدعى النقل إلى المستشفيات.

واشار انه تم تنظيم ندوات تثقيفية لمواطنى الهرم وجنوب الجيزة حول تجنب امراض الانفلونزا والالتهاب الكبدى والايدز وكيفيه رعاية الاطفال وتنظيم الاسرة والصحة الانجابية .

كما نفذت المحافظة من خلال مديرية الطب البيطرى قوافل بيطرية علاجية مجانية بمراكز ومدن أطفيح والصف وأبوالنمرس لخدمة مربى الماشية وتوجيههم ونشر الوعى البيئى تم من خلالها علاج 1990 حالة من الماشية والدواب والدواجن من الأمراض الجلدية والباطنة والتناسلية ورش وتجريع جميع الحالات بالمجان دون تحميل المزارعين أى نفقات .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 31 يوليو 2018

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري