إجراءات عاجلة من الجيزة لحماية البيئة من التلوث
 

·         حظر تشغيل مكامير الفحم والفواخير لمدة ٣ أشهر تبدأ من سبتمبر .

تشكيل لجان للمرور على المنشآت الصناعية الملوثة للبيئة وتوقيع عقوبات رادعة حيالها

أصدر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة قراراً بحظر تشغيل مكامير الفحم والفواخير نهائيًا بنطاق المحافظة لمدة 3 أشهر تبدأ من سبتمبر المقبل حتى نهاية نوفمبر وغلق المسابك التي تعمل بأفران الفحم أو السولار أو المازوت من الخامسة مساءاً حتى السابعة صباحًا عدا التي تعمل بالغاز الطبيعي أو الحث الكهربائي.

قرار المحافظ جاء فى إطار الإجراءات التى تنفذها المحافظة بالتنسيق مع وزارة البيئة لحماية البيئة من التلوث .

وكلف المحافظ مكاتب شئون البيئة بالأحياء والمراكز والمدن بالمرور اليومي والتفتيش المفاجئ على المنشآت الصناعية الملوثة للبيئة مثل مصانع الطوب الطفلي والحراري والرملي واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وتشكيل لجان مسائية للمرور على الطريق الدائري ومحور 26 يوليو وعزب جامعي القمامة بالمعتمدية وأرض اللواء والبراجيل لمكافحة أي حالات للحرق المكشوف .

وشدد المحافظ على الهيئة العامة للنظافة والتجميل برفع جميع المخلفات القابلة للاشتعال من مواقع التراكمات مع قيام الإدارة العامة لمرور الجيزة بحملات يومية لضبط السيارات المخالفة لقانون البيئة وشرطة البيئة والمسطحات المائية بإعداد أكمنة ثابتة ومتحركة لقياس عوادم السيارات .

وشكل المحافظ غرفة عمليات بديوان عام المحافظة تكون على اتصال دائم بالوحدات المحلية لتلقي بلاغات المواطنين بوجود حرائق مكشوفة واتخاذ اللازم حيالها.

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 30 يوليو 2018

 
 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg