محافظ الجيزة يقرر تعليق عقوبات الغلق للمخابز خلال شهر رمضان ويستفيد منه 40 مخبز
 

·         تشكيل لجان للمرور على المخابز لمراقبة إلتزامها بمواعيد التشغيل وإنتاج الخبز .

·         58 منفذ وشادر  لعرض وبيع اللحوم السودانية والأثيوبية .

قرر الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة تعليق تنفيذ عقوبات الغلق المحررة ضد بعض المخابز وإعادة تشغيلها مرة أخرى بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك على أن تستكمل العقوبات بعد إنقضاء الشهر الكريم .

وقال المحافظ أنه يستفيد من هذا القرار 40 مخبز بلدى وطباقى تراوحت العقوبات المحررة ضدهم الغلق ما بين شهر وثلاثة أشهر مشيراً إلى أن القرار جاء لتعمل كافة المخابز الموجودة بالمحافظة بكامل طاقتها لتوفير إحتياجات المواطنين من الخبز .

وأضاف محمد أنور وكيل وزارة التموين أنه بالنسبة للمخابز المحرر ضدها مخالفات نقص وزن وتم خصم نسب من الحصص توازى نقص الوزن فقد وافق المحافظ أيضاً على الإكتفاء بما تم من عقوبة على أن يتم سداد قيمة الأجولة المخصومة نتيجة نقص الوزن وإعادة هذه الأجولة .

وأكد وكيل الوزارة أنه تم تشكيل عدة لجان للمرور على المخابز والأسواق والمحلات التجارية والمطاحن ومستودعات البوتاجاز لمراقبة المطاحن وانتاجها للدقيق مطابق للمواصفات وصرف الحصص المخصصة للمخابز والمستودعات ومراقبة مدى إلتزام المخابز بمواعيد التشغيل وانتاج الخبز بالمواصفات والأوزان المقررة .

ولفت إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وفرعية بالمديريات لمتابعة حسن سير العمل التموينى والمخابز والأسواق وتلقى شكاوى المواطنين .

وكشف وكيل الوزارة عن وجود 58 منفذ وشادر لعرض وبيع اللحوم السودانية والأثيوبية بأسعار تتراوح ما بين 35 : 40 جنيه للكيلو بالإضافة إلى توافر كافة السلع الغذائية بالمجمعات الإستهلاكية من زيت طعام ولحوم ودواجن وأسماك والخضر والفاكهة وياميش رمضان .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 9 يوليو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg