الجيزة أستعدت لشهر رمضان
 

·         المحافظة تطالب بترشيد أستهلاك الكهرباء وتوفير السلع التموينية بأسعار مخفضة .

·         محافظة الجيزة توكد على : توفير58 ألف طن دقيق للمخابز والمستودعات وشوادر لبيع اللحوم و زيادة المعروض من إسطوانات البوتاجاز و ضخ حصة السولار وتشدد على  الحملات اليومية على محطات تموين السيارات .

أستعدت محافظة الجيزة  لاستقبال شهر رمضان المبارك بتوفير كافة الخدمات والسلع التموينية للمواطنين وحل مشاكلهم الحياتية وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لضبط المخالفات بكافة أنوعها خلال شهر رمضان المبارك .

 وقد استعدت كافة المديريات الخدمية لتقديم خدمتها للمواطنين وطالبت المحافظة بترشيد أستهلاك الكهرباء خلال الفترة القادمه وجدير بالذكر ان الجيزة من أوائل المحافظات المرشده للكهرباء.

وقال  المهندس محمد أنور مديرية التموين والتجارة الداخلية  ان المديرية قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير 58 ألف طن دقيق بلدى لسد حاجة المخابز البلدية والطباقى وتبلغ 1944 مخبز و2262 مستودعات بيع الدقيق لسد حاجة المواطنين خلال شهر رمضان .

أشار أنه سيتم تعديل مواعيد العمل بالمخابز البلدية لضمان توافر الخبز للإفطار والسحور على أن يكون العمل على فترتين الأولى تبدأ من السابعة صباحاً وحتى السادسة مساءاً قبل موعد الإفطار والفترة الثانية لتبدأ من الساعة الثامنة مساءاً وحتى ما قبل السحور مع تكثيف الرقابة والحملات للمرور على المخابز والتأكد من توافر الخبز والتزام أصحاب المخابز .

أضاف أنه تم تجهيز 58 شادراً لبيع اللحوم فى مختلف أحياء المحافظة وتوفير اللحوم بأسعار تتراوح بين 25 و40 جنيهاً للكيلو ونحرص على سلامة المعروض منها من خلال مراقبة مديرية الطب البيطرى والتفتيش عليها .

وأوضح مدير مديرية التموين أنه تم زيادة المعروض من إسطوانات البوتاجاز المنزلية والتجارية حيث تم توفير مليون و684 إسطوانة زنة 12.5كجم و16 ألف و214 إسطوانة زنة 25كجم .

أضاف أنه تم زيادة ضخ حصة السولار بواقع 10% وزيادة حصة بنزين 92 بواقع 60% فى المتوسط كما تقوم المديرية بالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للبترول لتحديد المحطات التى تعانى من زحام أو تكدس  أو نقص فى كميات الوقود من خلال 5 حملات يومية للمرور على المحطات بالإضافة إلى الحملات على مستودعات البوتاجاز لضمان وصول الإسطوانات إلى المواطنين بالسعر الرسمى والعمل على توافرها  فى المناطق المختلفة بالمحافظة .

كما قامت مديرية الزراعة بالجيزة بتوفير كافة المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية المجمدة بالإضافة إلى توفير اللحوم الحمراء الطازجة والمجمدة وذلك بمنافذ توزيع المنتجات بالمديرية بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق.

وأوضح الدكتور عبد الناصر صقر وكيل وزارة الصحة بالجيزة أنه يتم التنسيق مع مديرية الطب البيطرى للمرور على المنشآت والمحال والمعارض وموائد الرحمن للفحص الظاهرى للمنتجات المعروضة ومتابعة تداول المنتجات الحيوانية لضمان سلامتها وأن الغرفة الوقائية بالمديرية والإدارات الصحية فى حالة طوارئ قصوى.

وقال مدير مديرية الأوقاف أن المديرية وضعت خطة لعقد دروس للتوعية الدينية بالمساجد بالتنسيق مع الأزهر الشريف بالمساجد الرئيسية على مستوى أحياء المحافظة ويصل عددها إلى 30 مسجد بالإضافة إلى مساجد الملتقى الفكرى ومراكز الشباب .

وأكد رئيس قطاع شبكات كهرباء الهرم أنه يتم العمل بورديات إعادة التيار على مدار 24 ساعة لتلقى البلاغات عن طريق الخط الساخن 121 لتأمين سرعة إعادة التيار وأشار أنه يتم التنسيق مع مباحث الكهرباء لعمل حملات لرفع زينات رمضان المبالغ فيها  من الشوارع لتقليل الإستهلاك من الكهرباء .

وأكد اللواء محمد أشرف مدير إدارة شرطة المرافق على إستمرار رفع كافة صور الإشغالات من الباعة الجائلين وتجاوزات المقاهى والكافيتريات بالإضافة إلى مكافحة سير عربات النقل البطئ بالشوارع الرئيسية والتنسيق مع الأحياء لمنع إقامة خيام رمضانية بالطرق الرئيسية قبل الحصول على تصريح الجهات التنفيذية والأمنية .

وقال اللواء أحمد حواله مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة أنه تم وضع خطة تحكم مرورية على مستوى المحافظة وتكثيف الخدمات المرورية لإحكام السيطرة المرورية وتسهيل حركتها مشيراً إلى دعم مديرية الأمن بسيارات مجموعات الإنتشار السريع بـ30 فرد بالدراجات البخارية لتعزيز الدوريات الراكبة وقال أنه تم الإنتهاء من أعمال صيانة كاميرات المراقبة بالمحاور والميادين الرئيسية لنقل صورة حية عن المرور بها وحل أى أختناقات مرورية طارئة.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 يوليو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg