قافلة طب " قصر العينى " تكشف على 1731 مواطن بالواحات البحرية
 

·         " محافظة الجيزة " و"جامعة القاهرة " توقعان بروتوكولا لتنظيم قوافل طبية بالمناطق النائية .

نفذت محافظة الجيزة بالتعاون مع كلية طب القصر العينى قافلة طبية علاجية بالواحات البحرية إستمرت لمدة أربعة أيام تم خلالها إجراء الكشف الطبى على 1731 مواطن فى كافة التخصصات الطبية إستفاد منها مواطنى الباويطى ومنديشة والزبو وإجراء 8 عمليات جراحية و 6 حالات مناظير للجهاز الهضمى بمستشفى الواحات البحرية كما تم عقد محاضرة توعية صحية للسيدات فى الكشف المبكر على أورام الثدى ورعاية الأطفال والرضاعة الطبيعية وأهمية التطعيمات والتغذية للأطفال .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن القافلة تأتى فى إطار البروتوكول الموقع بين جامعة القاهرة والمحافظة ممثلة فى مديرية الصحة لتنظيم العديد من القوافل الطبية العلاجية بالمناطق الشعبية أو النائية والتى تحتاج إلى زيادة الخدمات الطبية المقدمة لها .

وأضاف أن القافلة إستهدفت الإستفادة من الإمكانيات الموجودة بمستشفى الواحات البحرية ورفع كفاءة الأطباء والممرضين وباقى أطقم الفرقة الطبية .

وأوضح عبد الرحمن أن القافلة نفذت بالواحدات الصحية لمنديشة والزبو والحيز ومستشفى الباويطى حيث تم إجراء كشوفات طبية فى تخصصات الباطنة والعظام والأسنان والجراحة والأطفال والنساء .

وأشار أنه تم تحويل 22 حالة إلى القصر العينى لتوافر الإمكانيات الكبيرة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 يونيو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg