إستجابة لمطالب أهالى الحوامدية
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : 3.5 مليون جنيه لتطوير مزلقان السكة الحديد وإنشاء كوبرى بمدخل المدينة وبداية التنفيذ يولية القادم .

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن تخصيص 3.5 مليون جنيه لتنفيذ مشروع كوبرى جديد بمدخل شارع الجمهورية بالحوامدية .

وقال أن ذلك يأتى فى إطار تطوير مزلقان السكة الحديد بمدخل المدينة والحفاظ على الأرواح والممتلكات الخاصة بالمواطنين .

وأضاف أنه تم إدراج المشروع ضمن أولويات المحافظة التى سيتم تنفيذها خلال الشهور القادمة مع بداية العام المالى فى يولية القادم .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن تنفيذ المشروع جاء إستجابة لمطالب أهالى الحوامدية وحاجتهم الماسة لتطوير مزلقان السكة الحديد بمدخل شارع الجمهورية .

وشدد المحافظ على  رؤساء الوحدات المحلية بالأحياء والمراكز والمدن بتكثيف الحملات على الأسواق العشوائية والإشغالات المقامة بحرم المزلقانات وتهدد أرواح المواطنين ورفعها وإتاحة أماكن أخرى بديلة تكون بعيدة عن حرم السكة الحديد حرصاً على البعد الإجتماعى للبائعين ومصادر دخلهم.

من ناحية أخرى وفى إطار الإجراءات التى اتخذتها المحافظة للحفاظ على أرواح المواطنين أثناء عبورهم مزلقانات السكة الحديد تم إعتماد 600 ألف جنيه لعمل 120 مطب صناعى مطابقة للمواصفات القياسية والفنية بمداخل ومخارج المزلقانات لتهدئة حركة السيارات أثناء العبور مشيراً إلى أن هذه الإجراءات تسير جنباً إلى جنب مع خطة وزارة النقل لتطوير المزلقانات وتحويلها من العمل اليدوى إلى النظام الإلكترونى من خلال تركيب أجهزة إنذار آلية تعمل بطريقة إلكترونية حديثة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 مايو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg