الجيزة تستعد لشم النسيم بالطوارئ
 

·         تكثيف حملات النظافة ومراقبة الاسواق والسيولة المرورية ومتابعة اماكن المتنزهات وتأمين الكهرباء .

·         اجتماع عاجل للدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مع رؤساء قطاعات الخدمات بالمحافظة للاطمئنان على اتخاذ كافة الاجراءات .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة توفير الأمصال الوقائية وتدريب الأطباء على التعامل مع أى حالات مفاجئة وتشكيل فرق متنقلة بالحدائق والملاهى والمتنزهات والأسواق لمراقبة الأغذية المعروضة على المواطنين والتأكد من سلامتها وإعدام الفاسد منها .

وقرر المحافظ فتح حديقة البانوراما بطريق الفيوم مجاناً أمام المواطنين خلال الإحتفال بعيد شم النسيم يأتى ذلك فى إطار رفع درجة الإستعداد فى العديد من قطاعات الخدمات بنطاق المحافظة .

وأكد طارق عبد الشافى رئيس هيئة النظافة والتجميل أنه تم تجهيز 150 ألف كيس قمامة لتوزيعها على المترددين على الحدائق العامة مثل الأورمان والحيوان والمناطق الأثرية وتكثيف أعمال النظافة من خلال الفرق والمعدات المخصصة لهذا الغرض .

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ورؤساء القطاعات الخدمية بإعلان حالة الطوارىء وإتمام كافة الإستعدادت خاصة بقطاعات الصحة والتموين والطب البيطرى والمرور والنظافة العامة والحماية المدنية .

وأكد عبد الرحمن خلال الإجتماع العاجل الذى عقده لمناقشة الإستعدادت النهائية أن مراقبة الأسواق والسلع الغذائية والإهتمام بنظافة الشوارع والحدائق العامة والمتنزهات والميادين ورفع الإشغالات تأتى على رأس التكليفات التى كلفها للأجهزة التنفيذية خلال هذه الأيام .

مع وضع جميع المستشفيات وأقسام الإستقبال والوحدات الصحية والقروية فى حالة إستعداد قصوى لإستقبال أى حالات طوارىء .

وأضاف أنه تم الإنتهاء من أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء حتى تكون جاهزة لإستقبال المواطنين وتكثيف حملات النظافة بالشوارع والطرق المؤدية للكنائس ووضع تشكيلات من الزهور والنباتات .

وقال مدير مديرية الطب البيطرى أنه تم تشكيل فرق طبية للمرور على أماكن بيع الأسماك والسردين والرنجة والفسيخ للتأكد من سلامتها فى الحفظ والتخزين بالإضافة إلى عقد ندوات لتوعية المواطنين بكيفية إختيار الأسماك السليمة .

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أنه تم توفير منفذ بالمديرية لبيع جميع أنواع الأسماك المملحة والطازجة وأيضاً اللحوم والدواجن بأسعار مناسبة للمواطنين .

من جانبه قال اللواء أحمد حواله مدير مرور الجيزة أنه تم تعيين خدمات مرورية على مواقف السيارات وأمام الكنائس لتحقيق أقصى سيولة مرورية وضبط أى سيارات مخالفة كما تم حصر الأماكن التى تشهد إقبال من المواطنين لتكثيف الخدمات المرورية بها .

وأضاف اللواء ممدوح عبد القادر مدير إدارة الحماية المدنية أنه تم رفع حالة الطوارىء بجميع الأطقم العاملة بالإدارة منها الإطفاء والإنقاذ البرى والنهرى والمفرقعات وتعزيز الخدمات اللازمة لمتابعة العائمات والمطاعم السياحية ومراكب النزهة والمراسى للتأكد من توافر إشتراطات الأمن والحريق والسلامة مع تلقى أى بلاغات وسرعة التعامل معها .

وقال رئيس قطاع شبكات الهرم أنه تم إعداد خطة لضمان عدم فصل التيار الكهربائى وإستخدام وحدات طوارىء متنقلة وتشكيل فرق فنية وصيانة لسرعة إصلاح أى أعطال مع تلقى بلاغات المواطنين على الخط الساخن للشركة ( 121 ) .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 1 مايو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg