محافظ الجيزة خلال زيارته للمنطقة الصناعية والإستثمارية بالجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : نركز حالياً على دفع عجلة التنمية و فتح آفاق جديدة أمام الإستثمار .

·         سفير الصين يؤكد على زيادة الإستثمارات بنسبة 60% بمصر بإجمالى 560 مليون دولار  .

أكد السيد سونج ايجيو سفير الصين أن مصر دولة صديقة للصين وأن الإستثمارات الصينية داخل مصر زادت خلال العامين الماضيين بمقدار 200 مليون دولار بنسبة زيادة 60% ليصبح إجمالى الإستثمارات الصينية داخل مصر نحو 560 مليون دولار وتمنى تطوير العلاقات بين الدولتين خلال الفترة المقبلة .

وأعرب السفير الصينى عن تطلع الصين لعلاقات أوسع تأكيداً لما تم الإتفاق عليه بين الرئيسين المصرى محمد مرسى والرئيس الصينى .

ووصف السفير الصينى المنطقة الصناعية الجديدة بعرب أبو ساعد والمنطقة الإستثمارية بطريق الواحات بأنهم خطوة كبيرة نحو التنمية الإقتصادية داخل مصر .

جاء ذلك خلال زيارة وفد إستثمارى صينى برئاسة سفير الصين والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة لمقر المنطقة الصناعية والاستثمارية بمنطقة أبو رواش بطريق مصر اسكندرية الصحراوى .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن محافظة الجيزة تملك امكانيات استثمارية كبيرة وواعدة بفضل موقعها المتميز والظهير الصحراوى التى تملكه

وأشار إلى أن تنوع الأستثمارات الموجودة بالمحافظة مابين سياحى وخدمى وصناعى وزراعى يمنحها ميزة تختلف عن غيرها.

وقال المحافظ أن الزيارة تأتى فى إطار جهود المحافظة لتطوير الإستثمار و دفع عجلة التنمية و فتح أفاق جديدة لزيادة موارد المحافظة الذاتية

وتم خلال الزيارة التى إستغرقت 4 ساعات زار السفير خلالها المنطقة الصناعية الإستثمارية  والمنطقة الإستثمارية الجديدة بطريق الواحات البحرية على مساحة 8300 فدان تعرف خلالها على الإستثمارات المتاحة و إمكانيات و مقومات الإستثمار لكل منطقة .

وقال المحافظ أنه حدث تطور فى المنطقة الصناعية بالجيزة بفضل موقعها المتميز و الفريد أدى إلى زيادة المشروعات بها إلى 738 مشروع بإستثمارات 9 مليار جنيه و بعض المنتجات يتم تصديرها للخارج و توفر هذه المشروعات فرص عمل تبلغ 50 ألف فرصة عمل .

و أشار إلى وجود 9 آلاف متر مربع جاهزة حالياً للإستثمار فى خدمات لها علاقة مباشرة بالمنطقة كما تملك المحافظة المنطقة الإستثمارية التى تبدأ من ميدان الرماية و حتى الكيلو 28 بمساحة تصل إلى 8500 فدان و تتنوع الإستثمارات الموجودة بها ما بين سياحى بعدد 135 مشروع عبارة عن فيلات سياحية وشاليهات وفنادق وكافيتريات بالإضافة إلى الإستثمار الخدمى بعدد 22 مشروع تضم مستشفيات و مراكز طبية و مدارس .

كما تملك المحافظة مناطق إستثمارية أخرى واعدة و لها مستقبل منها تخصيص 1467 فدان بالواحات البحرية جاهزة للإستثمار السياحى و الخدمى بالإضافة إلى تخصيص 10 آلاف فدان للإستثمار الزراعى بهدف التوسع فى الرقعة الزراعية و تم توقيع بروتوكول مع هيئة التنمية السياحية لإعداد المخطط التفصيلى لهذه المناطق .

و أكد عبد الرحمن أن هيئة التخطيط العمرانى تقوم حالياً بإعداد المخطط التفصيلى للمنطقة الإستثمارية الجديدة بطريق الواحات على مساحة 8300 فدان و التى من المتوقع أن يصل حجم الإستثمارات بها إلى 180 مليون جنيه سنوياً و توفر 1800 فرصة عمل و تتميز المنطقة بقربها من مطار أكتوبر و خط سكة حديد الواحات البحرية بما يساعد فى سهولة النقل .

بالإضافة إلى المنطقة الصناعية الجديدة بعرب أبو ساعد بالصف و يجرى حالياً التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لإستصدار القرارات التنفيذية لإنشائها و التى تقع على مساحة تصل إلى 9300 فدان تضم 380 مصنع لإنتاج الطوب الطفلى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 ابريل 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg