بشكل مفاجئ محافظ الجيزة يعدل برنامج الإفتتاحات المحدد له
 

·         يدخل مدرستين بأبو النمرس للإطمئنان على العملية التعليمية .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يشهد حصة للغة العربية بمدرسة ميت قادوس الإبتدائية ويفتتح مشروعات تساهم فى التنمية الشاملة وزيادة المحاور المرورية .

على غير العادة وبشكل مفاجئ بهدف كشف أى سلبيات ومتابعة الخدمات المقدمة لمواطنى الجيزة عدل الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة برنامج الإفتتاحات المحدد مسبقاً بمدينتى أبو النمرس والحوامدية حيث دخل المحافظ مجمع مدارس المنوات الإعدادى والثانوى للبنين والبنات لتفقد العملية التعليمية ومدى إنتظامها وتقابل مع مديرة المدرسة التى طلبت من المحافظ تعلية السور الفاصل بين المدرستين الإعدادية والثانوية واستجاب المحافظ لطلبها كما طلبت أيضاً إضافة مبنى للمجمع لتقليل الكثافة العالية للتلاميذ ووعدها المحافظ بدراسة هذا الطلب مع هيئة الأبنية التعليمية .

وعقد المحافظ لقاءاً مفتوحاً مع التلاميذ إطمأن خلالها على جودة الخدمات التعليمية وإنتظامها بالمدرسة واستمع المحافظ لشكاوى أولياء الأمور كما زار المحافظ أيضاً مدرسة ميت قادوس الإبتدائية ودخل أحد الفصول بالصف الأول الإبتدائى أثناء قيام المعلمة بتقديم حصة فى اللغة العربية وأثنى على أدائها .

جولة المحافظ شملت إفتتاح عدداً من المشروعات الخدمية بأبو النمرس والحوامدية يرافقه نائبه اللواء أسامة شمعة فى مجالات الصحة والتموين والطرق شملت طريق قرية المنوات ( على سلامة ) بمدينة أبو النمرس بطول 3 كم ويعد هذا الطريق من الطرق الرئيسية لقرية المنوات ويربط بين طريق مصر أسيوط السريع وطريق السقارية وترعة المريوطية وطرق أبو النمرس بتكلفة إجمالية 4.4 مليون جنيه وقام المحافظ بتفقد طريق السقارية بطول كيلو متر حيث يجرى حالياً رصفه ووضع الطبقة السطحية .

كما تفقد المحافظ مخبز قرية المنوات وهو من المخابز التى طبقت منظومة تحرير سعر الدقيق وتصل كمية الخبز المنتج بالمخبز الـى 16.5 ألف رغيف / يوم بحصة يومية  30 جوال دقيق ويعمل بخط إنتاج واحد .

وفى مدينة الحوامدية إفتتح المحافظ مركز طب الأسرة بقرية الشيخ عتمان ومن المنتظر أن يخدم هذا المركز ما يقرب من 20 ألف نسمة ويتكون المركز من طابقين ويشمل  13 غرفة لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية والمركز مقام على مساحة 350 م2 وتم إنشاؤه بالجهود الذاتية وكانت الوحدة الصحية بأم خنان هى أقرب وحدة صحية لقرية الشيخ عتمان وتقع على بعد 2 كم منها .

كما تفقد المحافظ طريق موسى الجزار ( طراد النيل ) والذى يجرى إنشاؤه ورصفه بطول 350 م وعرض 10 م حيث يتم رصف الطريق فى الإتجاه الواقع خلف المركز الطبى بتكلفة 375 ألف جنيه .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 9 ابريل 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg