فى الجيزة حملة طوارئ مركزية لرفع المخلفات " ورتش المبانى "
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال متابعته أعمال الحملة : خطة أسبوعية للحملة ورصد الأماكن الساخنة التى تحتاج إلى تدخل عاجل وإقبال المواطنين على الخط الساخن بالمحافظة متوسط نسبياً .

الدكتور على عبد الرحمن دخل محطة وقود بشارع ترسا والمواطنين يطالبون بتكثيف التواجد الأمنى أمام المحطة لمنع إستغلال البلطجية

شكلت محافظة الجيزة حملة طوارئ مركزية للنظافة يتم توجيهها للأماكن التى تحتاج إلى تدخل عاجل سواء لرفع القمامة المتراكمة أو مخلفات الهدم بالأماكن الساخنة بالمحافظة والتى يقوم بعض المواطنين بإلقاء " الرتش " بها .

وقد تفقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أعمال الحملة المكونة من 10 سيارات نقل كبيرة حمولة 20 طن و5 نقل متوسطة حمولة 5 طن بالإضافة إلى عدد 2 لودر بأحد الأماكن التى تشهد عادة إلقاء مخلفات الهدم بها بشارع ترسا أمام محطة  المحولات بالعمرانية .

وقال المحافظ خلال الجولة التى رافقه فيها نائبه اللواء محمود عشماوى وأحمد نصار رئيس حى العمرانية وطارق عبد الشافى رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة أنه تم وضع خطة لعمل الحملة طوال أيام الأسبوع حيث تم تحديد أحياء بولاق الدكرور والوراق للعمل يومين لكل حى أمام أحياء شمال الجيزة والعمرانية والهرم فتعمل بها الحملة يوماً واحداً كل أسبوع .

وأضاف أن المحافظة خصصت خط ساخن للمواطنين للإتصال من خلاله للإبلاغ عن رفع مخلفات هدم بمقابل رمزى .

ويعمل هذا الخط طوال 24 ساعة ويتم التنسيق بين الحى المختص وهيئة النظافة حتى تمام رفع المخلفات والإتصال تليفونياً بالمبلغ للتأكد من إنهاء العملية إلا أن الإقبال على الخط ما زال متوسط نسبياً رغم جهود المحافظة فى رفع هذه المخلفات ويفضل بعض المواطنين إلقائها بالشارع مشوهين بذلك المظهر العام للمحافظة .

ووجه المحافظ خلال تفقده للحملة بمراجعة العمارات تحت الإنشاء والتأكد من إستيفائها للتراخيص اللازمة وفى حالة المخالفة يتم رفع التشوينات الموجودة والإشغالات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة .

وحرصاً من المحافظ على الإطمئنان على توافر المواد البترولية بمحطات تموين السيارات حيث دخل محطة تموين تابعة لشركة مصر للبترول بشارع ترسا وهى أحد المحطات التى عليها إقبالاً شديداً من المواطنين لبيعها بنزين 80 وأكد مدير المحطة أن الكمية التى وردت إليه اليوم بلغت 40 ألف لتر بنزين والتأكد من نشر بيانات الكميات الواردة لمحطات الجيزة على البوابة الإلكترونية للمحافظة فور ورودها .

وعقد المحافظ لقاءاً مفتوحاً مع الأهالى الذين طالبوا بتكثيف التواجد الأمنى أثناء توريد الكمية لقيام بعض البلطجية بمحاولة الإستيلاء عليها وحرمانهم منها  .

وطلب المحافظ من مأمور قسم العمرانية العقيد إبراهيم مليجى بوضع خدمة أمنية ثابتة أثناء تفريغ الكميات الواردة للمحطة .

وطلب المحافظ تفريغ الكميات فى أوقات مناسبة من النهار وعدم قصرها على الفترات الليلية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 ابريل 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg