إستجابة لـ " الأهالى " وبالتنسيق بين " الجيزة والإسكان "
 

إستجابة لـ " الأهالى " وبالتنسيق بين " الجيزة والإسكان "

·         مرحلة جديدة بمحور صفط اللبن بتكلفة 20 مليون جنيه يتضمن مطلع ومنزل جديدين بميدان الشوربجى .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : مليون مواطن يستفيد من المشروع وسيولة مرورية بشارعى ثروت والسودان .

تبدأ وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الأسبوع الحالى دراسة ومراجعة مصادر تدبير التمويل اللازم لمشروع إضافة مطلع ومنزل جديدين بمحور صفط اللبن والذى يمتد من شارع ثروت الى الطريق الدائرى وتقدمت به محافظة الجيزة كمرحلة جديدة .

صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مشيراً الى أن الدكتور طارق وفيق وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية أبدى ترحيباً كبيراً بالمشروع ووعد بتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التى تواجه التنفيذ طالما يحقق مصالح المواطنين. 

وقال الدكتور على عبد الرحمن ان التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل إلى نحو 20 مليون جنيه تسهم المحافظة فيها  بحوالى 10 ملايين جنيه من التكلفة الاجمالية .

أضاف أن المشروع الجديد يأتى إستجابة لمطالب الأهالى حيث يستفيد منه نحو مليون مواطن بمنطقة بولاق الدكرور لافتاً إلى أن المنزل والمطلع الجديدين يخدمان قاطنى عدة شوارع أبرزها شارعى المشتل والشوربجى لتقاطعهما مع محور صفط اللبن وتمكين أهالى بولاق الدكرور من الاستفادة المباشرة من محور صفط اللبن حيث سيتمكن الأهالى عند إنشاء المطلع والمنزل الجديدين بإستخدام محور صفط اللبن من ميدان الشوربجى بدلاً من مطلع شارع ثروت أو شارع السودان إضافة إلى تخفيف الكثافة المرورية فى شارعى السودان وثروت.

وأوضح المحافظ أن عرض المطلع والمنزل الجديدين يصل إلى 10 متر وأنه يتوقع الإنتهاء من التنفيذ قبل بداية العام الدراسى الجديد حتى يتمكن طلاب جامعة القاهرة من الإستفادة منه .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 29 مارس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg