قائمة سوداء للمقاولين المتقاعسين بالجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء : لاننتظر المركزية في تشغيل المشروعات وكل عمل ينتهي يدخل الخدمة فورا  .

·         أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ان المحافظة ليس عليها اية مديونيات مستحقة للمقاولين الذين ينفذون مشروعات تابعة للمحافظة .

وقال ان المحافظة ستكون مضطرة الى اعدادقائمة سوداء بالمقاولين الذين حصلوا على مستحقاتهم كاملة ويتقاعسون عن تنفيذ الاعمال المسندة اليهم مشيرا الى ان المحافظة لن تقبل اية مبررات لتأخير المشروعات .

وحذر الدكتور على عبد الرحمن خلال إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسته أى مقاول لديه مشروع من عدم الإنتهاء منه وفق البرنامج الزمنى المتفق عليه فالعقد شريعة المتعاقدين طالما يحصلون على مستحقاتهم كاملة من المحافظة مشيراً إلى أن أى مقاول يتقاعس عن إنهاء مشروعه سيتم إستبعاده من المشروعات المستقبلية .

فى غضون ذلك قال الدكتور على عبد الرحمن خلال اجتماع المجلس التنفيذى  بحضور نائبيه اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى ومحمد الشيخ السكرتير العام وأحمد هانى السكرتير العام المساعد لرؤساء الأحياء والمراكز أن المواطن لن يرضى بأى خدمة تقدم له طالما لاتلبى احتياجاته أرض الواقع وطالما لايشعر بها قائلاً  "حسسوا الناس إن فيه شغل بيتم لأن ناس كتير مش حاسة بأى حاجة " .

وقال المحافظ أى مشروع ينتهى يجب ان يدخل الخدمة فورا حتى يستفيد المواطن منه لافتاً أنه فوضهم بإفتتاح المشروعات دون الإنتظار للمركزية .

واكد المحافظ أنه سيتم  خلال الأيام المقبلة التركيز على محورين مهمين احدهما المرور والإشغالات والثانى  الإهتمام بالنظافة العامة للشوارع وإستخدام أساليب وأفكار جديدة فى حسن إستخدام الأماكن أسفل الكبارى والطريق الدائرى لافتاً أن المحافظة خصصت خط ساخن رقم 114 لتلقى بلاغات المواطنين تعمل على مدار اليوم .

وأكد محمد أنور وكيل وزارة التموين أنه حدث تطور فى مشروع توصيل الخبز للمنازل بالمحافظة حيث بدء المشروع بـ 1545 أسرة وصلوا حتى الآن إلى 25 ألف أسرة تحصل يومياً على 750 ألف رغيف خبز ويقوم بالمشروع الجمعيات الأهلية والأحياء .

وأضاف أن الحملات الرقابية أسفرت عن ضبط 745 مخالفة تموينية و 27 مخبز يعمل بدون ترخيص وضبط  19 تاجر تموينى لقيامهم ببيع السلع بأزيد من الأسعار المقررة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 28 مارس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg