النقل الجماعى بالجيزة يجد حلاً
 

·         حصر  مشاكل السرفيس و إدخال خطوط جديدة للمنظومة و خطوط سير لـ" التوك توك" .

 أعدت محافظة الجيزة دراسة شاملة لتطوير منظومة عمل جهاز النقل الجماعى من خلال مراجعة الأداء الداخلى للجهاز وتحسين موارده ودراسة إدخال شركات جديدة أو إضافة خطوط جديدة تخدمها سيارات ركاب متنوعة الحمولة من " 14 ، 26 ، 72 راكباً " مع وضع آليات العمل لخطوط السير والتعريفة والمواصفات .

بالإضافة إلى تطوير مواقف المحافظة الرسمية والعشوائية وحل مشاكل الكارتة ووضع آلية للتعامل مع مشرفى المواقف والتصدى لسطوة البلطجية على المواقف .

جاء ذلك فى التقرير الذى تلقاة الدكتور على عبد الرحمن محافظ من اللواء أحمد هانى بيان السكرتير العام المساعد لمحافظة الجيزة .

وقال المحافظ أنه يتم حالياً من حصر المشاكل التى يعانى منها قطاع النقل الجماعى بالمحافظة للعمل على حلها من واقع المتابعة الميدانية لأوضاع المواقف وحالة المركبات وخطوط السير ومطالب السائقين وغيرها من المشاكل التى تواجه قطاع النقل الجماعى وتؤدى إلى تراجع الأداء فى هذا القطاع الحيوى والهام وصولاً إلى تحقيق أفضل خدمة لمواطنى المحافظة.

وأوضحت الدراسة التى أشرف عليها السكرتير العام المساعد للمحافظة ضرورة وضع خطة لعمل دوريات وحملات مشتركة بين جهاز النقل الجماعى والإدارة العامة للمرور على مختلف الطرق لضبط المخالفين والسيارات التى تعمل بدون خطوط سير بالإضافة إلى مقترح لتنظيم عمل التوك توك وإستخراج خطوط سير خاصة به فى مناطق الأقاليم .

وأضاف اللواء محمد طنطاوى المدير التنفيذى لمشروع النقل الجماعى أنه جارى الإنتهاء من هيكلة مشروع النقل الجماعى لتحسين الأداء وحل المشكلات المتعلقة بالتحصيل والإشراف والمراقبة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 مارس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg