3وزراء ومحافظ الجيزة يفتتحون " الإسعاف النهرى "
 

·         المشروع يخدم القاهرة الكبرى و6 لنشات جديدة لإسعاف المواقع النهرية فى دقائق .

إفتتح الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والرى والدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والفريق رضا حافظ وزير الدولة للإنتاج الحربى والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة المرحلة الثانية من مشروع الإسعاف النهرى بهدف الوصول للخدمات الإسعافية إلى الأماكن التى لا تستطيع سيارات الإسعاف الوصول إليها وتطوير خدمات ما قبل المستشفى بالإضافة إلى توفير التغطية الإسعافية للمراكب والفنادق السياحية والمشاركة فى التأمين الإسعافى للرياضات النيلية وإختصار زمن الخدمة الإسعافية إلى دقائق فى ظل الإختناقات المرورية الموجودة حالياً .

وقال الدكتور محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف المصرية خلال إستعراضه للمشروع أنه تم تشغيل المرحلة الأولى من المشروع يوليو 2009 لخدمة محافظات الوجه القبلى حيث تم توزيع 6 لنشات على ثلاث مدن رئيسية من الأقصر وإسنا وأسوان واليوم يبدأ تشغيل المرحلة الثانية من المشروع لخدمة محافظات القاهرة الكبرى وتشمل 6 لنشات إسعاف نهرى .

أضاف رئيس هيئة الإسعاف أن الهيئة لديها 6 مراكز إقليمية على مستوى الجمهورية بخلاف المركز الرئيسى الموجود بالقاهرة وتقدم الهيئة رعاية طبية فى الحالات الطارئة .

وأوضح أن لدى الهيئة 2700 سيارة إسعاف منتشرة على مستوى الجمهورية وجميع السيارات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية الحديثة وتم التعاقد مؤخراً على شراء 3 مروحيات هليكوبتر للعمل فى مشروع الإسعاف النهرى .

وأوضح أنه تم إنشاء إدارة متخصصة لنقل الأطفال حديثى الولادة وتستقبل الهيئة البلاغات من المواطنين على رقم 123 لتقديم الخدمات فى أحوال الطوارئ والحوادث .

وأوضح رئيس الهيئة أنه تم وضع رؤية مستقبلية لعمل منشآت إسعاف بحرية لتغطية الأماكن السياحية مثل مدينة شرم الشيخ ومرسى علم والعين السخنة بالإضافة إلى دراسة عمل لنشات إسعاف مجهزة بغرف معادلة الضغط لإستخدامها فى تأمين الرياضيات البحرية والغوص .

حضر الإفتتاح المهندس أسامة كمال محافظ القاهرة وقد قام الحاضرون بإستقلال لنش من اللنشات الجديدة لعمل جولة عملية داخل نهر النيل .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 يناير 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg