طوارئ بمستشفيات الجيزة لعلاج مصابى حادث البدرشين
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة من موقع الحادث : نقل الحالات الحرجة إلى المستشفيات المتخصصة وتجهيز مركز للتبرع بالدم .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن جميع مستشفيات المحافظة فى حالة طوارئ على خلفية حادث قطار البدرشين الذى وقع عند محطة أبو ربع بمدينة البدرشين وأن جميع المستشفيات تعتبر حالياً مستشفى واحدة متكاملة وقد تم نقل جميع المصابين من جراء الحادث ويصل عددهم إلى 117 مصاب تم نقلهم لمستشفيات البدرشين والحوامدية وبولاق الدكرور بالإضافة إلى 19 حالة وفاة .

أضاف المحافظ أن هناك بعض الحالات الحرجة تم نقلها إلى مستشفيات تخصصية وأكثر تجهيزاً حيث تبين أن بعض المصابين تستدعى حالاتهم إلى تركيب شرائح عظام وتهتك فى الأوعية الدموية وقد تم نقل عدد من المصابين إلى مستشفى القصر العينى ومستشفى المعادى للقوات المسلحة ومستشفى معهد ناصر والبنك الأهلى .

وكان الدكتور على عبد الرحمن يرافقه قيادات المحافظة ووكيل وزارة الصحة ورئيس مدينة البدرشين قد إنتقل على الفور إلى موقع الحادث للإشراف على عمليات الإنقاذ ومتابعة الإجراءات التى يتم إتخاذها وتوفير كافة الإحتياجات اللازمة لإنقاذ المصابين وتوفير الرعاية الكاملة لهم .

وقد قام المحافظ بزيارة المصابين لمستشفى البدرشين والحوامدية العام وأكد إعلان حالة الطوارئ وتواجد كافة الأطباء فى التخصصات المختلفة فى مستشفيات المحافظة .

كما أكد المحافظ أن مرفق الإسعاف بالجيزة قام بتوفير سيارات الإسعاف اللازمة لنقل الحالات المصابة أولاً بأول وقال المحافظ أنه تم تجهيز مكان لإستقبال المواطنين الراغبين فى التبرع بالدم بعد فحصهم صحياً وعمل فحص معملى لهم توفير الدم اللازم فى كافة المستشفيات إستعداداً لأى حوادث طارئة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

أضاف المحافظ أن تم توجيه كافة معدات المدينة اللازمة لرفع آثار الحادث متواجدة بالموقع وخلال تفقد المحافظ للموقع طالب الأهالى بإنشاء وحدة إنقاذ متكاملة بها كافة الإمكانيات والمعدات تتمركز فى عدد من المواقع بالمحافظة لمواجهة أى حادث طارئ .

من جانبه أكد الدكتور عبد الناصر صقر وكيل وزارة الصحة بالجيزة أنه جارى تقديم كافة التيسيرات والإجراءات اللازمة لإسعاف المصابين وإنقاذ حياتهم .

وكان القطار قد تعرض لإنفصال عربتين منه بهم أعداد من المجندين بالقوات المسلحة فى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء وتباشر النيابة العامة حالياً تحديد أسباب الحادث .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 15 يناير 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg