الجيزة تبدأ العام الجديد بتشغيل مدرسة " الشيخ الشعراوى" للتعليم الأساسى
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : 1084 فصل تدخل  الخدمة بتكلفة 205 مليون جنيه وخطة شاملة لصيانة وتطوير 72 مدرسة وطرح 30 مدرسة للصيانة .

قال  الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه من المقرر افتتاح  مدرسة الشيخ الشعراوى للتعليم الأساسى إحدى مدارس مجمع كفر طهرمس التعليمى منتصف  الشهر الحالى  لتدخل الخدمة مع بداية النصف الثانى من العام الدراسى الحالى على أن يتم الإنتهاء من كافة مدارس المجمع التعليمى فبراير المقبل  بما يخفف من أزمة الكثافة الحالية فى مدارس هذه المنطقة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة كانت قد إستعادت 14 ألف متر مربع لهيئة الأبنية التعليمية بالجيزة لإقامة مجمع تعليمى بمنطقة كفر طهرمس بحى بولاق الدكرور تضم 3 مدارس تشمل مدرسة الشيخ الشعراوى للتعليم الأساسى تضم 33 فصل ومدرسة بولاق الدكرور الإبتدائية وتضم 24 فصلاً ومدرسة بولاق الدكرور التجريبية وتضم 28 فصلاً .

فى غضون ذلك اشار التقرير  الشامل الذى تلقاة المحافظ يوم الثلاثاء الموافق 1 يناير 2013 عن ملف التعليم من نعيمه عبد الجليل مدير مديرية التعليم بالجيزة أن المحافظة شهدت طفرة كبيرة فى مجال الأبنية التعليمية لما يمثله هذا القطاع من أهمية فى إطار خطة المحافظة للإرتقاء بالخدمات التعليمية ودعم وإضافة منشآت تعليمية جديدة لتقليل الكثافات الطلابية فى الفصول والتوسع فى هذه الخدمة الحيوية .

وقال التقرير  أن خطة العمل لهيئة الأبنية التعليمية بالجيزة تضمنت إنشاء 64 مدرسة بإجمالى 1084 فصل دراسى بتكلفة تقديرية 205 مليون جنيه مشيراً إلى أنه تم الإنتهاء من الإستلام الإبتدائى  لـ 21 مدرسة تخدم أحياء الهرم والوراق والعجوزة وبولاق الدكرور ومراكز الصف وأوسيم وكرداسة وأبو النمرس ومنشاة القناطر والعياط .

ويجرى العمل حالياً فى إنشاء 43 مدرسة على مستوى المحافظة بالكامل بتكلفة تقديرية تبلغ  147 مليون جنيه بإجمالى 755 فصل ومن المقرر الإنتهاء منها خلال العام الجديد .

أشار المحافظ أنه تم الإنتهاء من إنشاء 25 مدرسة بتكلفة 69 مليون جنيه وقال أن المحافظة تسعى للحفاظ على المنشآت التعليمية بتنفيذ خطة لصيانة وتطوير المنشآت القائمة بتكلفة إجمالية 16.7 مليون جنيه ويجرى حالياً إجراءات الطرح لصيانة 30 مدرسة وخطة لتطوير مدارس الثانوى العام بإجمالى 24 مدرسة إلى جانب خطة تطوير ورفع كفاءة مدارس التعليم الأساسى لـ 15 مدرسة بتكلفة  4.1 مليون جنيه بمنحة من الإتحاد الأوروبى وتطوير 3 من مدارس الثانوى الفنى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 1 يناير 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg