فى جولة لمحافظ الجيزة
 

·         أعمال إصلاحات الهبوط الأرضى بالدائرى سوف تنتهى الخميس القادم وتجربة موقع الهبوط قبل مرور السيارات .

·         حل نهائى لمشكلة إلقاء القمامة بطريقة عشوائية بجوار الدائرى .

·         نقاط وسيطة وحاويات وزيادة رحلات سيارات نقل القمامة .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن أعمال الإصلاحات للهبوط الأرضى الذى وقع بالطريق الدائرى الأسبوع الماضى والتى تنفذها الهيئة العامة للطرق والكبارى سوف تنتهى الخميس القادم حيث يجرى حالياً أعمال صب الخرسانة المسلحة وإعادة رصف الجزء الذى وقع به الهبوط على أن تبدأ بعدها أعمال التجريب للتأكد من النواحى الفنية وتحمله للحمولات الزائدة ثم يبدأ التشغيل وفتح الحارة التى يجرى بها الأعمال أمام حركة السيارات .

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ أعمال الإصلاحات بالطريق الدائرى وإطمأن على الأعمال الجارية عن طريق مدير الموقع الذى اكد أنه تم تكسير البلاطة فى محيط الهبوط وأن أعمال صب الخرسانة المسلحة بدات .

فى غضون ذلك قام الدكتور على عبد الرحمن بجولة تفقدية بطول الطريق الدائرى بنطاق مدن أوسيم وكرداسة والوراق وشمال الجيزة حيث لاحظ المحافظ إنبعاث الدخان من بعض المواقع التى يتم إلقاء القمامة بها من عربات الكارو فقام على الفور بإجراء مكالمة تليفونية بقائد الحماية المدنية لمعاينة المواقع والقضاء على مصادر الدخان .

وكشف المحافظ أنه سيتم عقد إجتماع عاجل صباح اليوم يحضره رؤساء المراكز والمدن الواقعة بنطاق الطريق الدائرى لتحديد نقاط لتجميع القمامة بها بعيداً عن جسم الطريق الدائرى وإلزام عربات الكارو بإلقاء القمامة بهذه النقاط تمهيداً لنقلها إلى المقالب العمومية عن طريق سيارات هيئة النظافة والتجميل والتنسيق مع هيئة الطرق لرفع مخلفات البناء والأتربة المتجمعة على الطريق الدائرى الذى يتبع الهيئة  من حيث الصيانة .

وأكد المحافظ أن الوحدات المحلية تقوم بمجهودات كبيرة بالتعاون مع هيئة النظافة فى رفع القمامة بجوار الطريق الدائرى إلا أن عربات الكارو تقوم بإلقاءها مرة أخرى لافتاً النظر أنه سيتم الوصول إلى حل نهائى لهذه المشكلة بإتخاذ العديد من الإجراءات منها تكليف الوحدات المحلية وهيئة النظافة بتحديد نقاط وسيطة ووضع حاويات لتجميع القمامة ورفعها يومياً .

بالإضافة إلى تغيير مسار سيارات نقل القمامة فبدلاً من أن تنقل إلى برقاش يتم تستخدم محطات المناولة فى المريوطية أو الوراق وبالتالى تزيد عدد الرحلات اليومية وتنقل القمامة أولاً بأول .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 30 ديسمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg