الجيزة تلاحق الإعلانات المسيئة للذوق العام بحملات مكثفة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : الانتهاء من التقييم الفنى لعروض النظافة الجديدة اليوم والبت المالى منتصف يناير .

·         تحرير محاضر بيئة للمحلات غير الملتزمة  بوضع سلة مهملات أمامها .

تبدأ محافظة الجيزة اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 26 ديسمبر 2012 بحملات مكثفة لإزالة كافة الإعلانات التى تسيء للذوق العام وتخدش حياء المواطنين .

كما تتضمن الحملات التى ستقوم بها الأحياء والمدن التابعة للمحافظة بإزالة أية إعلانات غير مرخصة فيما ستنتهى هيئة نظافة الجيزة من التقييم الفنى للعروض الخمس التى تقدمت لمناقصة النظافة الجديدة على ان يتم البت فى العروض المالية للشركات التى ستتأهل فنيا خلال النصف الأول من يناير المقبل تمهيدا لتوقيع العقود مع الشركات الجديدة وتفعيلها اعتبارا من فبراير المقبل .

صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  مشيرا الى انه قد تلاحظ وبشكل لافت للنظر امتلاء  جدران الشوارع والمبانى الحكومية والمدارس بالعديد من الإعلانات التى من شأنها تشويه المظهر الحضارى التى يجب أن تظهر علية محافظة الجيزة .

أشار المحافظ إلى أننا فى موسم إمتحانات نصف العام الدراسى والتى تشهد تجسيداً واضحاً لإعلانات المدرسين على جدران المدارس والشوارع  ومراكز الدروس الخصوصية وانه سيتم التعامل مع هذه الإعلانات بصرامة شديدة مشيرا إلى أن المحافظة لن تقف مكتوفة الأيدى أمام هذه المخالفات .

وكلف الدكتور على عبد الرحمن وخلال رئاسته لإجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة  والذى عقد إلى إصدار تكليفات لرؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة من أحياء ومراكز ومدن ببدء حملة موسعة لملاحقة أصحاب هذه الإعلانات الغير مرخصة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها مع إزالتها عن طريق فرق يتم تشكيلها لهذا الغرض بالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل الجيزة .

التكليفات شملت أيضاً إزالة الإعلانات التى تم نشرها خلال الأيام الماضية للترويج لتأييد أو رفض الدستور بوصف أن هذا الموضوع قد إنتهى وأصبحت هذه الإعلانات غير ذات جدوى .

وشدد المحافظ أيضاً على رؤساء الأحياء بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى محل تجارى لا يلتزم بوضع سلة للقمامة أمام واجهة المحل لكى يستطيع عمال النظافة رفعها يومياً على أن يتم تحرير محضر مخالفة لقانون البيئة للمحلات المخالفة .

وكلف المحافظ خلال الإجتماع الذى حضره نائبيه اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى وكلاً من السكرتير العام والمساعد للمحافظة الإدارة العامة لمرور الجيزة خلال أسبوع من الآن بضبط أى سيارات تابعة للوحدات المحلية لا تقوم بتعليق البيانات الخاصة بالسيارة والجهة التابعة لها بطريقة واضحة وأمر التشغيل الخاص بها وخط سيرها وذلك فى إطار مقاومة الإستخدامات المخالفة للمعدات والسيارات التابعة للمحافظة والحفاظ عليها على أن تقوم الوحدات المحلية بتنفيذ هذه التعليمات قبل بدء الحملة .

كشف الدكتور على عبد الرحمن أنه سيتم خلال أيام فى إطار زيادة موارد المحافظة عرض مشتلين تابعين لهيئة نظافة وتجميل الجيزة بالعجوزة وشارع النيل للإستثمار بنظام حق الإنتفاع والإستفادة من العائد فى دعم هيئة النظافة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 25 ديسمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg