محافظ الجيزة فى تصريحات مهمة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : المحافظة تنفذ خطة لتوصيل الغاز الطبيعى لكافة مناطق المحافظة بالتنسيق مع شركات الغاز .

·         لجنة من كلية الهندسة لمعاينة العقارات المجاورة لمخزن أنابيب أرض اللواء ومنطقة الحادث ضمن المناطق الجارى توصيل الغاز الطبيعى لها .

إسناد حصة المستودع إلى شركة بوتاجاسكو لتأمين إحتياجات المواطنين بالمنطقة من البوتاجاز .

مراجعة كافة مستودعات البوتاجاز للتأكد من توافر إشتراطات الأمان والسلامة حرصاً على أرواح المواطنين .

الانتهاء من دراسات نقل المستودعات خارج الكتله السكنية نهاية ديسمبر الحالى .

والتنفيذ العام المقبل بالمناطق التى يصل لها الغاز الطبيعى تباعاً .

قرر الدكتور على عبد الرحمن  محافظ الجيزة تشكيل لجنة من أساتذة كلية الهندسة جامعة القاهرة لمعاينة المبانى السكنية المجاورة لمخزن الأنابيب الذى وقع به إنفجار وتحديد مدى صلاحية هذه المبانى للإقامة وتأثرها من الحادث وتضم اللجنة مديرية التموين بالجيزة وحى العجوزة والشئون القانونية ومديرية الإسكان ولجنة المنشآت الآيلة للسقوط والحماية المدنية .

وأكد المحافظ أنه تم غلق المستودع لحين ورود تقرير الحماية المدنية وأن حصة المستودع سيتم إسنادها إلى سيارات شركة بوتاجسكو حتى لا تتأثر المنطقة بأى نقص فى أنابيب البوتاجاز .

وقال المحافظ أن المحافظة قد بدأت منذ عدة أسابيع إجراء دراسة موسعة لتنفيذ خطة شاملة تستهدف نقل كافة المستودعات التى تعمل داخل الكتل السكنية إلى  أماكن خارج خارج الكتلة السكنية حرصاً سلامة وأرواح المواطنين وان المحافظة كانت تستهدف الانتهاء من هذه الدراسة نهاية العام الحالى تمهيدا لتنفيذها على مدار العام المقبل وكلف المحافظ اللجنة المشكلة بسرعة إعداد تقرير بأعمالها على أن يعرض عليه خلال ساعات لإتخاذ اللازم بعد ذلك لافتاً إلى  أنه فى حالة تأثر المبانى المجاورة من الإنفجار ستقوم المحافظة بإتخاذ الإجراءات الكفيلة بتأمين حياة المواطنين المجاورين للمخزن .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن فى تصريحات مهمة له يوم الأربعاء الموافق 12 ديسمبر 2012 أن المحافظة تعمل على قدم وساق ومع الشركات المعنية لتوصيل الغاز الطبيعى لكافة مناطق المحافظة وأن المنطقة التى يقع فيها مخزن الأنابيب ضمن المناطق الجارى توصيل الغاز الطبيعى لها بنسبة تصل إلى 80% وجارى العمل حالياً فى النسبة الباقية وبعدها يتم نقل المستودع إلى خارج الكتلة السكنية .

وأضاف أن ذلك هو أفضل طريقة لإنتهاء مشاكل مستودعات البوتاجاز المنتشرة بالعديد من المناطق السكنية بالمحافظة والتى بلا شك تعرض حياة المواطنين للخطر.

وكلف المحافظ مديرية التموين والأحياء المختصة والمراكز والمدن بمراجعة كافة مستودعات البوتاجاز وتطبيق الإشتراطات الواجب توافرها فى هذه المستودعات حرصاً على أرواح المواطنين بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية .

كانت منطقة أرض اللواء قد نجت مساء أمس من كارثة كان يمكن أن تقع من جراء إنفجار مخزن للأنابيب بشارع السويسى بالطريق الأبيض بالمعتمدية ووصول النيران إلى بعض المساكن المجاورة ومصنع .

وقد تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق حيث توجهت 10 سيارات إطفاء إلى موقع الحريق وتمكنت من السيطرة عليه ولم تحدث أى خسائر فى الأرواح .

وقد تم إحالة الواقعة إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات مع صاحب المستودع ومعرفة الأسباب الحقيقية للحريق .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 ديسمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg