حوارات مفتوحة للمحافظ بميدان الجيزة مع المواطنين لحماية المال العام
 

·         تنبية المواطنين بأهمية إستخدام نفق المشاه حرصاً على أرواحهم .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يعلن عن إختيار نموذج مناسب للأسواق لتسكين الباعة الجائلين .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم عقد لقاءات مفتوحة خلال الأيام القادمة مع مواطنى المحافظة لإقناعهم بعدم التعدى على الأسوار الحديدية التى أقامتها المحافظة بميدان الجيزة للحفاظ على المسطحات الخضراء الموجودة وعدم عبور المشاه نهر الطريق وتعرضهم للحوادث وضرورة إستخدامهم نفق المشاه لعبور الميدان .

وقال المحافظ أن بعض المواطنين المخالفين يقومون بالإعتداء على الأسوار الحديدية وكسرها والإستيلاء عليها معتدين بذلك على المال العام

إلا أن أغلب المواطنين يعلمون جيداً أهمية هذه الأسوار وإنها بهدف حمايتهم من عبور نهر الطريق لذا ستقوم المحافظة بعقد لقاءات تجمع ممثلين من المواطنين لإقناعهم بأهمية الإلتزام بهذه التعليمات .

وكان الدكتور على عبد الرحمن قد قام بتفقد ميدان الجيزة سيراً على الأقدام يرافقة  السيد / تيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة وإدارة شرطة المرافق للإطمئنان على سير الحركة المرورية بالميدان والتأكيد على إستمرار حملات الإشغالات والنظافة ورفع الباعة الجائلين وتسكينهم فى باكيات جديدة .

وقال المحافظ أن المحافظة تعد حالياً القيام بحملة مكبرة لإستمرار رفع الإشغالات والإنضباط بالميدان وإلزام سائقى سيارات النقل الجماعى والسرفيس بالوقوف فى الأماكن المخصصة لهم مشيراً إلى أن الحملة سيصاحبها حملة لتجميل الميدان .

وطالب المحافظ رئيس حى جنوب الجيزة بسرعة تشغيل نافورة المياه التى أنشأتها المحافظة بالميدان أسفل كوبرى الجيزة المعدنى بعد أن كان المكان يستخدم لإلقاء المخلفات والقمامة الخاصة بالباعة .

وأعلن الدكتور على عبد الرحمن عن إختيار نموذج مناسب لأسواق سريعة الإنشاء سيتم تسليمها للباعة الجائلين ووضعها فى الأماكن المخصصة لهم طبقاً للمواصفات التى حددتها المحافظة لافتاً أنه يجرى حالياً إعداد حصر شامل للباعة المستحقين لهذه النماذج  .

المصدر : إدارة العلاقات العامه قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 نوفمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg