الإنتهاء من المخطط الإستراتيجى لـ 164 قرية بالجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : مهمتنا الحفاظ على أملاك الدولة والقضاء على المبانى العشوائية .

·         البدء فى التنفيذ فى آخر 14 قرية بالمحافظة على مساحة 1800 فدان .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم الإنتهاء من التخطيط التفصيلى لنحو 164 قرية على مستوى المحافظة فيما يجرى حالياً إعداد مخطط شامل للقرى المتبقية وعددها 14 قرية .

وأشار إلى أن التخطيط يستهدف الحد من المبانى العشوائية والحفاظ على الأراضى الزراعية وتحسين البيئة العمرانية ومنع التعدى على أملاك الدولة .

وقال ان القرى المقرر بدء تنفيذ مشروع التخطيط بها تقع بمراكز ومدن العياط و الواحات البحرية وأطفيح والصف بمساحة تزيد عن 1800 فدان وسيتم ذلك بالتعاون الكامل مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى وخبراء وأساتذه التخطيط من كلية الهندسة بجامعة القاهرة وادارة التخطيط بديوان عام المحافظة والادارات التخطيطية بالمراكز والمدن .

واوضح المحافظ ان هذه القرى تشمل بهبيت والسعودية وكفر تركى وكفر بركات ومنشأة أبو العباس وزاوية ابو سويلم وباجة الشيخ بمركز العياط الى جانب قرى البرمبل ونزلة ترجم ومنية الرقة ومنيل السلطان والحلف الغربى بمركز أطفيح وقريتى عرب العبايدة بمركز الصف وطبل امون بالواحات البحرية .

جاء ذلك خلال إجتماع المحافظ مع القيادات التنفيذية المعنية بالمحافظة واللواء اسامه شمعة نائب المحافظ لشئون المراكز والمدن ورؤساء مراكز ومدن الصف واطفيح والعياط والواحات البحرية مع أعضاء الهيئة العامة للتخطيط العمرانى وأساتذه ومهندسى من كليه الهندسة جامعة القاهرة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن  ان الهدف من ذلك هو إيجاد تخطيط جيد للأراضي الفضاء والأراضي الزراعية الموجودة بزمام المحافظة لمنع الإمتداد العشوائي للكتلة العمرانية وتحديد خطوط لتنظيم الطرق بحيث لا يقل إتساع الطرق في المناطق القائمة عن‏4‏ م وبالمناطق الجديدة عن‏6‏ أمتار إضافة إلي توزيع الخدمات وعناصر الاتصال وتحديد شبكات المرافق والبنية الأساسية بما يتناسب مع أعداد السكان واحتياجاتهم الفعلية لتحقيق العدالة المعيشية ‏.

وأشار المحافظ إلى أن سيتم إعداد المخططات التفصيلية الكاملة لهذه القري يتم بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني فور الانتهاء من إعداد الدراسات الخاصة بالمخطط الأستراتيجي العام واعتماد الحيز العمراني لها ووضع ضوابط للتحكم في التنمية العمرانية لصياغة الأولويات وآليات التنمية التقديرية المبدئية للتكاليف‏.‏

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 7 اكتوبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg