الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يوجه تهنئة لمواطنى المحافظة بمناسبة يوم السياحة العالمى
 

·         أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة تحتفل اليوم الخميس الموافق 27 سبتمبر 2012 باليوم العالمى للسياحة .

وتشارك المحافظة العالم هذا الإحتفال والذى يقام هذا العام تحت شعار " السياحة والطاقة المستدامة : تدعيم التنمية المستدامة " حيث تستقبل المحافظة السائحين إستقبالاً مميزاً بالفنادق والمنشآت السياحية وأماكن الجذب السياحى بنطاق المحافظة وتقوم المنشآت الفندقية والسياحية بتزيين وتجميل واجهاتها ومداخلها كما يتم فتح الأماكن الأثرية والسياحية وفتح مناطق الجذب السياحى للجمهور بالمجان ويقام مهرجان فنى ثقافى أمام مسرح الصوت والضوء .

وأشار المحافظ أن محافظة الجيزة تنفرد بكنوزها الأثرية الفريدة التى لا نظير لها فى العالم وتقف شاهدة على التقدم والحضارة التى سبقت بها العالم بإعجازها وتميزها فأهرامات الجيزة الخالدة إحدى عجائب الدنيا السبع والتى عجز العالم فى القرن الواحد والعشرون عن كشف أسرارها إلى أبو الهول الحارس الأمين وآثار سقارة أقدم بناء حجرى شهده العالم وأبو صير ودهشور ميت رهينة ، مراكب الشمس ، الصوت والضوء ، منطقة الواحات البحرية ، المحميات الطبيعية كلها رموزاً تشهد على عظمة وتميز إبداع وإنفراد المصرى القديم .

وأضاف المحافظ أن رموز الحضارة المصرية القديمة تتواصل مع منارات حضارتها الحديثة نجد أعرق جامعات الشرق " جامعة القاهرة " والعديد من الحدائق والمتاحف والمزارات الفنية والترفيهية فى كافة المجالات والتى أثرت الحركة الفنية وأضافت إلى الجيزة عظمة حديثة إلى جانب عظمتها القديمة .

وقال المحافظ أن السياحة تلعب دوراً هاماً وبارزاً فى إقتصاد الدول السياحية وفى يوم السابع والعشرون من سبتمبر من كل عام يحتفل العالم بيوم السياحة العالمى وفقاً لما قررته السياحة العالمية وجرى العرف على الإحتفال به منذ عام 1980 .

واختتم المحافظ كلمته بالتهنئة لشعب محافظة الجيزة خاصة وجمهورية مصر العربية عامة بالإحتفال بيوم السياحة العالمى .. داعياً المولى عز وجل أن يوفقنا لما فيه الخير لمحافظتنا العريقة وبلدنا الحبيبة مصر .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 27 سبتمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg