مؤتمر إستراتيجية تطوير الجيزة يبدء فعالياته غدا
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : 300 متخصص يناقشون 3 قضايا العشوائيات والقمامة والمرور .

تعقد محافظة الجيزة غدا أول مؤتمر لتطوير وتنمية الجيزة بكلية الهندسة بجامعة القاهرة بمشاركة 300 متخصص يناقشون خلاله محاور التنمية الشاملة للمحافظة بما يحقق الإرتقاء بالمستوى الإجتماعى لأبناء الجيزة .

ومن المقرر ان يشارك فى المؤتمر الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق والدكتور عبد القوى خليفة وزير المرافق والدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والدكتور رشاد المتينى وزير النقل والدكتور أحمد ذكى عابدين وزير التنمية المحلية والدكتور مصطفى حسين وزير البيئة والدكتور أسامة عقيل أستاذ الطرق بهندسة عين شمس وعدد من نواب مجلس الشورى عن محافظة الجيزة وأكرم الجنزورى نقيب مهندسى الجيزة والمهندس هشام محمد خضر مدير عام نقابة المهندسين .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  ان المؤتمر يستعرض  3 قضايا اساسية  للمناقشة تشمل الأول يدور حول العشوائيات وأساليب وطرق تطويرها والثانى جمع ونقل ومعالجة القمامة ومناقشة المختصين فى ذلك والثالث حول المرور وتيسير الحركة المرورية بالمحافظة مشيرا الى ان فلسفة المؤتمر تقوم على إصدار عدد من التوصيات التى سيتم العمل على تنفيذها فى كل قضية على حده وإختيار نموذج ناجح لبدء التطبيق به .

وقال المحافظ ان المؤتمر يأتى فى اطار رؤية المحافظة لدعم التعاون بين المحافظة ونقابة المهندسين الت تشارك فى تنظيم المؤتمر  فى ترشيح القدرات والكفاءات التى يمكن الإستفادة بها فى الإدارات الهندسية مشيراً إلى أن أحكام الرقابة فى هذه الإدارات والعاملين بها خلال الفترة الماضية أدى إلى ضعف الإقبال للعمل بها .

وأضاف عبد الرحمن أن الهدف من المؤتمر هو جمع أفكار المهتمين بشئون الجيزة والإستفادة من الفكر الجديد فى حل المشاكل المزمنة التى تواجهها المحافظة ووضع حلول عملية لها لافتاً إلى أن الفترة القادمة ستشهد عقد العديد من المؤتمرات والجلسات التخصصية وإتاحة الفرصة أمام المختصين .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 سبتمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg