بعد إجتماع للمحافظ بممثلى الأهالى حتى منتصف ليلة أمس
 

·         الجيزة تحتوى أزمة مياه صفط اللبن .

·         عودة المياه إلى جميع المناطق المحرومة لمدة 4 ساعات تصل إلى 12 ساعة يومياً فور تشغيل الخزان .

نجح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى حل مشكلة إنقطاع المياه بمنطقة صفط اللبن القديمة وذلك بعد إجتماعه مع ممثلى الأهالى إستمر حتى منتصف ليلة  أمس .

وفض الأهالى إعتصامهم فجر الثلاثاء الموافق 24 يوليو 2012  من أمام ديوان عام المحافظة والذى استمر نحو ثلاثة أيام بعد تأكدهم من وصول المياه إلى منازلهم .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده الدكتور على عبد الرحمن مع ممثلين لأهالى منطقة صفط اللبن بحضور القيادات التنفيذية للمحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والذى استمر حتى الساعات الأولى من الصباح .

وأكد المحافظ للأهالى أن المياه ستصل إلى منطقة صفط اللبن القديمة لمدة 4 ساعات يومياً ولمدة 12 ساعة فى باقى مناطق صفط اللبن وهذا الوضع سيستمر لمدة أسبوع إعتباراً من أمس لحين الإنتهاء من الخزان العلوى الذى يجرى العمل به حالياً وينتهى بعد أسبوع بسعة 3000م3/ يوم لخدمة صفط اللبن بالكامل .

وقال المحافظ أنه يجرى حالياً أعمال التشغيل التجريبى والتعقيم لمحطة الرفع وخلال الأيام القادمة يجرى التشغيل التجريبى للخزان

من جانبه قال المهندس حسين فضل رئيس قطاع مياه الشرب أنه تم توصيل المياه لجميع المناطق التى كانت تعانى من مشكلة ضعف المياه بمنطقة صفط اللبن وذلك لمدة 4 ساعات يومياً ترتفع خلال أيام إلى 6 ساعات على أن تصل إلى 12 ساعة لهذه المناطق أول أغسطس وفور الإنتهاء من عمليات التشغيل التجريبى للخزان العلوى .

وقرر المحافظ تشكيل لجنة مشتركة من القيادات التنفيذية بالمحافظة وممثلين لأهالى صفط اللبن لمراقبة تنفيذ الإلتزامات التى تعهدت بها شركة مياه الشرب والصرف الصحى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 يوليو 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg