الجيزة تواصل حملات ازالة الاشغالات بطوابق فيصل
 

·         فى أقل من 48 ساعة قامت محافظة الجيزة بحملتها الثانية المكبرة لمنطقة طوابق فيصل بفروعها الثلاث  التابعة لحى الهرم وذلك بالتنسيق مع الاجهزة الامنية فيما كانت المحافظة قد قامت الاربعاء الماضى بحملة مماثلة لنفس المنطقة .

·         المحافظ يستجيب لاحدى المواطنات بعلاج ابنها على نفقة الدولة بـ" ام المصريين "

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ان الحملة تستهدف رفع جميع الاشغالات من نهر الطريق وأمام المحلات التجارية ومحلات بيع الخضروات والفاكهة والتى  اعادت الانضباط المرورى بالشوارع مرة أخرى مما اثر بالايجاب ايضا على تحسن الحركة المرورية بشارع فيصل الرئيسى .

وأكد المحافظ ان السلوكيات التى يتبعها أصحاب المحلات لعرض منتجاتهم  من تعدى على حرم الطريق وعرض بضائعهم واقامة الخيام وعمل الوصلات الكهربائية  وتعليق اللوحات الاعلانية بدون اى وجه حق لهم يجب الوقوف امامهم بحزم  فهى تتسبب فى اعاقة حركة المارة والسيارات .

وأشار المحافظ عقب مشاركتة فى الحملة الى ان الحملات لن تتوقف خلال الفترة المقبلة وان المحافظة من خلال اجهزة الرصد والمتابعة التابعة لها و بالتنسيق مع الاجهزة الامنية سوف تستهدف جميع الميادين و الشوارع والطرق الرئيسية و الشوارع التى تحوى كثافات سكانية عالية فلن نسمح بظهور سويقات عشوائية جديدة  .

وأضاف اللواء فتح الله الجندى رئيس حى الهرم ان الحملة فى يومها الثانى استمرت فى رفع الإشغالات من شوارع الصفا والمروة , كعبيش , والمنشية  إلى جانب ازاله مواقف السيارات والتوك توك العشوائية وبالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل تم رفع نواتج تلك الإشغالات ورفع جميع المخلفات والقمامة من تلك الشوارع .

واكد رئيس الحى انه تم تنظيم حملات نظافة كبيرة على الشوارع بمعدات الكنس الالى وتم رفع الاتربة والمخلفات الصلبة بالاضافة الى اعمال التجميل والدهانات وتركيب البردورات الجديدة للارصفة .

وأجرى الدكتور على عبد الرحمن حوار مفتوح مع المواطنين استمع  خلاله لمشكلاتهم وارائهم فى الخدمة المقدمة لهم حيث اكد الاهالى ضرورة استمرار هذه الحملات لما يعانوه من ظاهرة الاشغالات .          

خلال مشاركتة بحملة ازالة الاشغالات بمنطقة الطوابق بفيصل  التقى  الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة واحدى السيداتالتى طلبت  علاج ابنها المريض على نفقة الدولة مما دفع المحافظ بالاسراع الى الموافقة على تحويل طلبها لوكيل وزارة الصحة بالجيزة الدكتور عبد الحليم البحيرى لمتابعة طلبها واتخاذ الاجراءات اللازمة لعلاج ابنها المريض وتسهيل اجراءات علاجة على نفقة الدولة بمستشفى ام المصريين

كما طلب المحافظ من السيد اخطارة بالخطوات اولا باول وضرورة الاتصال الفورى به عند حدوث اى عائق يقف امام علاج ابنها على نفقة الدولة .

وقد اكد الدكتور عبد الحليم البحيرى وكيل وزارة الصحة بالجيزة انه على الفور تلقى طلب السيدة وتم تحديد يوم الاحد للبدء فى السير باجراءات العلاج على نفقة الدولة .  

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 يوليو 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg