6خطوط سير جديدة لربط قرى ومراكز الجيزة بمحافظة القاهرة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : طرح المناقصة خلال ايام امام شركات النقل الجماعى والالتزام بالتعريفة اهم الشروط .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  طرح 6 خطوط سير جديدة  لشركات النقل الجماعى تقوم بربط قرى ومراكز الجيزة بمحافظة القاهرة وسيتم إسنادها إلى شركات النقل الجماعى المتعاقد معها والملتزم منها فقط مشيرا إلى أن المحافظة حصلت على تفويض من وزارة النقل فى هذا الشأن.

وقال  المحافظ انه لن يتردد اطلاقا فى  إلغاء تراخيص ايا من  شركات النقل الجماعى حال عدم إلتزامها بخط السير المحدد والتعريفة المقررة و إلزام الشركات الأخرى بتنفيذ بنود التعاقد مع المحافظة وتشغيل كافة السيارات التى تم الإتفاق عليها لتلبية إحتياجات المواطنين .

جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسة المحافظ وحضور اللواء أسامة شمعة ومحمود عشماوى نائبى المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام وأعضاء المجلس .

وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء بحصر كافة السيارات المتهالكة الموجودة كلاً فى قطاع رئاسته لما تمثله من إعاقة للمرور وتجميع للقازورات وتلويث البيئة .  

وقال أن كل رئيس حى مسئول مسئولية كاملة لرفع هذه النوعية من السيارات وتخصيص موقع لتجميعها .

وقال المحافظ خلال الإجتماع أن الموقف الحالى لأداء بعض شركات النظافة المتعاقد معها لا يبشر بالخير لتدنى مستواها فى الأداء وعدم إلتزامها بالبنود المتفق عليها بالعقود المبرمة معهم وأضاف أن الشركات التى لم تحسن أدائها سيتم فسخ العقود معها مؤكداً أن قيادات المحافظة وهيئة النظافة جاهزة بوضع حلول بديلة حال فسخ العقود لضمان إستكمال منظومة النظافة المراد تحقيقها .

وأشار المحافظ إلى انه يتم  تنفيذ حملات نظافة مكثفة على مراكز ومدن المحافظة لرفع مستوى النظافة بها مؤكداً أنه لا مركزية فى نطاق المراكز وكل رئيس مركز يقوم بحصر المعدات التى تحتاج إلى صيانة لتقوم المحافظة بإعادة تأهيلها مرة أخرى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 10 مايو 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg