محافظة الجيزة تتمسك بشركات النظافة الملتزمة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة :  لشركات النظافة البدائل جاهزة لمواجهة أى خلل أو تقصير فى الخدمة .

·         تعيين 25 خريج لمراقبة نظافة الشوارع واستطلاع رأى المواطنين عن مستوى الخدمة .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  عن تعيين 25 من شباب الخريجين لرصد ومراقبة أداء شركات النظافة التى تعاقدت معها المحافظة لجمع ورفع القمامة من أحياء بولاق الدكرور والعمرانية والهرم وجنوب الجيزة .

وأضاف أن هؤلاء الشباب سيقومون بأجراء استطلاع رأى المواطنين حول مستوى الخدمة لافتاً النظر إلى تمسك المحافظة لقيام الشركات من جمع القمامة داخل الوحدات السكنية .

وأكد المحافظ أن لدينا خطط جاهزة تحل محل أى شركة مستمرة فى التقاعس ولا تعطى الخدمة التى تلبى احتياجات المواطنين أو يثبت عدم التزامها بالبنود المتفق عليها فى العقود الموقعة بين الطرفين .

وأضاف انه تم الخصم من مستحقات الشركات بمعدلات تتراوح ما بين 20 إلى 60 %  من تلك المستحقات وفق مستوى الخدمة وانه تم إعطاء الشركات أكثر من فرصة لتحسين المستوى .

تصريحات المحافظ جاءت خلال الاجتماع الموسع بأعضاء الهيئة البرلمانية بالجيزة وحضرة نحو 30 عضوا يمثلون مجلس الشعب والشورى استجابة لدعوة المحافظ .

وأكد أن المحافظة لديها العديد من البدائل لتلك الشركات سيتم الكشف عنها فى حينها  وأن المحافظة لن تقف مكتوفة الأيدى تجاه تقاعس أى شركة مشيرا إلى انه لن تتخلى كذلك أن الشركات الملتزمة سنساندها بكل قوة طالما تؤدى الخدمة وفق العقد وبما يلبى إحتياجات المواطنين .

وقال أن حجم القمامة بالجيزة يتزايد يوميا لدرجة انه يتم تجميع ورفع نحو 200 طن يومياً من احد شوارع منطقة إمبابة .

وطالب الدكتور على عبد الرحمن نواب البرلمان بالجيزة بضرورة المشاركة الفعالة مع المحافظة من أجل المواطن الجيزاوى مشيرا إلى أن أجهزة المحافظة على استعداد كامل للتعاون الفعال مع النواب لصالح المواطن .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 7 مايو 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg