وزير التموين والتجارة الداخلية ومحافظ الجيزة يستعرضان قواعد توزيع البوتاجاز بالكوبون لأهالى المحافظة
 

·         عقد الدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إجتماعاً مهماً بمقر ديوان عام محافظة الجيزة لمناقشة إجراءات تنفيذ مشروع توزيع إسطوانات البوتاجاز عن طريق الكوبونات وذلك إعتباراً من الشهر القادم .

وقال المحافظ أن المحافظة قد بدأت وعن طريق البقالين التموينيين فى توزيع الإستمارات الخاصة بالمشروع على كل أسرة للقيام بملئها وإعادتها مرة أخرى لكل بقال تموينى على أن يبدأ الصرف إعتباراً من أول مايو .

وكلف الدكتور على عبد الرحمن رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع مديرية التموين لتيسير إجراءات حصول المواطنين على إستمارات المشروع وتذليل كل الصعاب والقضاء على أى معوقات .

فى غضون ذلك أكد محمود حسنى وكيل وزارة التموين أن الأسرة المكونة من 3 أفراد سيتم توزيع 1.5 إسطوانة شهرياً على أن يتم صرف عدد 2 إسطوانة للأسرة المكونة من 4 أفراد فأكثر .

من جهته أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن عدد الأسر التى تتكون من فرد إلى 3 أفراد تصل حجمها إلى 600 ألف أسرة فى حين يصل عدد الأسر التى تتكون من أربع أفراد فأكثر نحو 750 ألف أسرة وتم استبعاد 430 ألف أسرة لديهم غاز طبيعى من منظومة الاستفادة من كوبانات البوتاجاز كاشفاً أن نسبه 40% من المواطنين تقدموا بإقرارات لاستلام الكوبونات من خلال مكاتب التموين.

وقال وزير التموين الدكتور جودة عبد الخالق إن مشروع الكوبونات يمنع المستودعات من التهريب فى السوق السوداء وذلك لأن حصة المستودع لن تعطيها وزارة البترول إلا بعدد الكوبونات التى يقدمها المستودع للوزارة كما أن هناك 49 محطة تعبئة على مستوى الجمهورية سيتم منح كل محطة كود معين لعدم التلاعب فى أوزان الأسطوانة البالغة 12.5 كيلو جرام كما أنه سيتم تلوين أو تغيير محابس الأسطوانات منعاً للتلاعب فى الأسطوانات.
كما أوضح الدكتور جودة عبد الخالق أنه تم حصر المستفيدين من البطاقات التموينية ليحصلوا على سعر الأسطوانة بـ5 جنيهات وخارج المستفيدين من البطاقات التموينية سيحصلون عليها كدعم جزئى بـ25 جنيهاً والمحلات التجارية بـ50 جنيهاً كما تم ربط الأسر المستفيدة من البطاقات التموينية على مستودعات البوتاجاز القريبين من محال سكنهم تيسيراً للوصول إليهم.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 ابريل 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg