إستعداداً لأعياد الاخوة الأقباط وشم النسيم
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : تجميل مداخل ومخارج الكنائس على مستوى المحافظة .

·         حملات مكثفة من الصحة والتموين والطب البيطرى بالجيزة ورصد منتجات محلات ومخازن بيع الأسماك .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على أهمية تضافر كافة القطاعات المعنية لتوفير مناخ جيد خلال أعياد الإخوة الأقباط وشم النسيم كما أكد المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة على تواجد العاملين بالقطاعات الخدمية لحل أى مشاكل طارئة للمواطنين .

وكلف المحافظ مديريتى الطب البيطرى والتموين بتكثيف الحملات على جميع الأسواق العامة على مستوى المحافظة وتنظيم حملات مستمرة على محلات الجملة والمخازن والثلاجات التى تقوم بتخزين وعرض الأسماك المملحة والمدخنة قبل حلول شم النسيم للتأكد من سلامة المعروض منها وعمل لجان مراقبة لهذه الأسواق بصفة مستمرة بالإضافة لتكثيف الحملات على شوادر بيع الأسماك .

وأكد وكيل مديرية الطب البيطرى بالجيزة أنه يتم التنسيق مع شرطة مباحث التموين بعمل حملات مكثفة على جميع محلات وأسواق ومخازن الأسماك واللحوم والدواجن للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للإستخدام الآدمى .

وأضاف أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة للسياحة لتكثيف حملات للمرور على النوادى والبواخر النيلية للتأكد من سلامة الوجبات المعروضة للمواطنين كما تقوم إدارة الإرشاد البيطرى بعمل ندوات لتوعية المواطنين بالأخطار الصحية الناجمة عن تناول الأسماك مجهولة المصدر .

وأكد محمود حسنى مدير مديرية التموين بالجيزة انه تم التنسيق مع مديريتى الطب البيطرى والصحة لوضع خطة لمراقبة المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية منتجاتها ومطابقتها للمواصفات الموضوعة بالإضافة إلى تكثيف لجان المرور على المخابز البلدية والطباقى والمطاحن ومستودعات البوتاجاز .

كما قامت المديرية بتوفير السلع الرئيسية اللازمة للمواطنين من لحوم ودواجن وبيض المائدة بالإضافة إلى كافة أنواع الأسماك المتوفرة بالمجمعات الإستهلاكية بأسعار تنخفض عن مثيلاتها بالأسواق .

وقال طارق عبد الشافى رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة أنه تنفيذاً لتوجيهات المحافظ ستقوم إدارات الحدائق والمشاتل بالهيئة بتجميل مداخل ومخارج الكنائس وذلك على مستوى المحافظة والتأكيد على إنارة الشوارع حول الكنائس بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد لأعمال النظافة العامة بالشوارع والميادين وحول الكنائس وتجهيز حملات مجهزة للعمل صباحا ومساءا بأماكن المتنزهات العامة .

وأضاف أن الهيئة وفرت 150 ألف كيس قمامة لتوزيعها على رواد المتنزهات والحدائق العامة بالإضافة إلى صيانة كافة المسطحات الخضراء بالحدائق والميادين داخل أحياء الجيزة وطريق الفيوم والإسكندرية والصعيد وعمل تشكيلات زهور ونباتات مزهرة بالميادين العامة .

وأكد الدكتور عبد الحليم البحيرى وكيل وزارة الصحة بالجيزة على إلغاء أجازات الأطباء بغرف الطوارئ لتعمل على مدار 24 ساعة والتواصل مع المواقع الميدانية والمستشفيات بالإضافة إلى وضع خطة مكثفة مع مباحث التموين على الأسواق والمحلات وترصد لأى حالات تسمم غذائى بالإضافة إلى توفير الأمصال الخاصة بحالات التسمم بمستشفيات الحميات للتعامل معها .

شهد الإجتماع نائبى المحافظ اللواء أسامة شمعة واللواء محمود عشماوى واللواء محمد الشيخ السكرتير العام واللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد ورؤساء الأحياء والمراكز ومديرى المديريات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 11 ابريل 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg