الجيزة تدرس إنشاء مستشفى خيرى لخدمة أهالى الصف والمناطق المجاورة بالتعاون بين المحافظة والقطاع الخاص
 

·         أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن دراسة إنشاء مستشفى خيرى بطريق الأوتوستراد لخدمة المناطق الجنوبية بالجيزة والتى تضم مدن الصف وأطفيح والمناطق المجاورة  بالتعاون بين المحافظة وإحدى شركات الأسمدة بحلوان .

ووافق المحافظ على الدراسة التى تقدمت بها الشركة والتى تتضمن قيام المحافظة بتوفير الأرض التى سيقام عليها المستشفى والبالغ مساحتها 1500 م مربع على أن تتحمل الشركة تكاليف بناء المستشفى وتجهيزها بالمعدات والأجهزة  الطبية من أجل تقديم خدمة طبية جيدة لأهالى قرى مدينة الصف والتبين وأبو ساعد والمنيا والشرفا والشوبك مشيرا إلى ذلك يأتى فى إطار المشاركة الفعالة بين الحكومة والقطاع الخاص للارتقاء بخدمات  المواطنين .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن  أنه سيتم اتخاذ  الإجراءات القانونية لتخصيص قطعة الأرض التى سيقام عليها المشروع وعرضه على المجلس التنفيذى للمحافظة للموافقة عليه وتكليف مديرية الصحة بمراجعة تصميمات المشروع والجدوى منه وتحديد برنامج زمنى للأعمال على أن تتولى أجهزة  المديرية صيانته وتشغيله وإداراته مع أخذ رأى المواطنين فى التخصصات التى تحتاجها المناطق المحيطة .

من جانبه قال الكيميائى عادل الدنف رئيس الشركة أن المشروع يأتى من منطلق المسئولية الإجتماعية للشركات المصرية فى خدمة البيئة والمجتمع .

وأن الشركة بعد الدراسة تبين لها أن هناك مساحات على طريق الاتوستراد تصلح لإقامة المستشفى عليها والتى ستكون مشـروع خـيرى لا يهدف إلى الربح.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 مارس 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg