إزالة التعديات على 3500 فدان بالواحات البحرية
 

·         فى مواجهة أكبر تعد على أملاك الدولة قامت محافظة الجيزة بإزالة التعديات على نحو 3500 فدان بالواحات البحرية حيث تمكنت أجهزة المحافظة فى تنفيذ عمليات الإزالة.

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يدرس تخصيصها للشباب بعد موافقة الجهات المعنية .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة تنفذ خطة محكمة لحصر التعديات التى وقعت على أراضى أملاك الدولة تمهيداً لإزالتها حفاظاً على هذه الأراضى.

وأشار المحافظ إلى الأهمية القصوى لمدينة الواحات البحرية التى تبعد عن مدينة الجيزة بحوالى 400 كم وتعد من المناطق السياحية بالمحافظة خاصة السياحة العلاجية حيث تنتشر بها العيون الطبيعية بالإضافة إلى صناعة التمور وبها مناطق واعدة فى السياحة بعد إكتشاف وادى المومياوات .

وقد وافق المحافظ على دراسة تخصيص هذه المساحة لشباب الخريجين بالواحات البحرية لإستخدامها الإستخدام الأمثل وذلك أسوة بباقى المناطق النائية على مستوى المحافظات على أن يتم إخطار جهاز إستخدامات أراضى الدولة لأخذ موافقته على تخصيصها للشباب.

وأكد السيد / تيسير عبد الفتاح رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية أن إزالة التعدى كانت بمعدات وأفراد ولوادر الوحدة المحلية بعد أن قام المخالفين ببناء حجرات بالمساحة المتعدى عليها وأقاموا بها بالإضافة إلى زراعة مشاتل النخيل وردموا أحد الآبار الموجودة مشيراً إلى أن هذه التعديات كانت بمنطقة قبلى الحارة التابعة لقرية منديشة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 فبراير 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg