خلال لقاء محافظ الجيزة بوزير النقل بمقر المحافظة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : رفع كفاءة الطرق الاقليمية واستغلال الفراغات اسفل المحاور لصالح المواطنين.

·         حارة مرورية ثالثة لطريق الفيوم عند مدخل الجيزة ودراسة مطلب اهالى المنيب .

وافق الدكتور جلال سعيد وزير النقل على بدء تنفيذ خطة بالتنسيق مع محافظة الجيزة لرفع كفاءة الطرق الإقليمية بالمحافظة والتى تربط مراكز ومدن المحافظة بمدينة الجيزة وتوفير عنصر الأمان بهذه الطرق الحيوية ورفع المطبات العشوائية المنتشرة بها وإقامة مطبات مطابقة للمواصفات بدلا منها بالإضافة الى تحسين النظافة ورفع الأتربة التى تعوق حركة السيارات .

وقال المحافظ الدكتور على عبد الرحمن خلال لقائه بمقر المحافظة والدكتور جلال سعيد وزير النقل وحضره مسئولى هيئة الطرق والكبارى وهيئة السكة الحديد بالمحافظة لوضع أسس للتنسيق يبين كافة الاطراف فى المشروعات التى تربط المحافظة بوزارة النقل حيث تقرر تشكيل مجموعات عمل من الطرفين لمتابعة الأعمال أولا بأول وإزالة اى معوقات.

وأكد المحافظ أن لقائه بوزير النقل قد أسفر عن العديد من القرارات كان أولها موافقة السيد الوزير على استغلال أماكن الفراغات أسفل الطريق الدائرى فى مشروعات تخدم النفع العام بعد رفع التراكمات الموجودة بها والتى تقوم بها المحافظة حاليا بالتعاون مع وزارة البيئة وإقامة مسطحات خضراء ومراكز شباب ومنافذ بيع لتوفير فرص عمل لشباب المناطق القريبة منها.

كما وافق وزير النقل خلال اللقاء الذى حضرته القيادات التنفيذية بالمحافظة وأيضا المهندس محمود عز الدين رئيس هيئة الطرق والكبارى والمهندس هانى حجاب رئيس هيئة السكة الحديد على دراسة مطالب اهالى المنيب بتنفيذ فتحه لمحطة مترو الأنفاق جهة الكتلة السكانية بعد اخذ رأى الهيئة العامة لمترو الأنفاق استجابة لمطالب المواطنين وتيسيرا عليهم من الوضع الحالى الذى يسبب معاناة شديدة لهم.

وأوضح الدكتور على عبد الرحمن أن وزير النقل وافق كذلك على إضافة الجزء الواقع من ميدان الرماية وحتى طريق الواحات البحرية ضمن مشروع تطوير طريق الفيوم الذى يتم حاليا وإضافة حارة مرورية ثالثة لهذا الجزء الذى يصل طوله إلى  7 كم على أن تتحمل المحافظة تكاليف إنارة هذا الجزء الهام الذى يعد قريبا من المناطق الأثرية والسياحية.

كما تقرر أيضا التنسيق بين المحافظة وهيئة الطرق والكبارى لاستغلال المحاور المرورية الاستغلال الأمثل بشأن الإعلانات وإجراءات الحصول عليها وصيانة المحاور والإشراف عليها طبقا للقرارات الصادرة فى هذا الشأن وتعظيم الاستفادة من المحاور ومنها محور 26 يوليو وإعداد دراسة قانونية لمقترح لتقسيم عائد الإعلانات ليكون ثلث للمحافظة وثلث لهيئة الطرق وثلث لأعمال الصيانة وذلك كفترة إنتقالية لحين إصدار القرارات التنفيذية فى هذا الشأن .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 يناير 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg