أهالى منطقة هضبة الأهرام حددوا المشكلات بصراحة والمحافظ رصد الواقع والممكن بشفافية
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يفاجئ أهالى منطقة هضبة الأهرام بوجوده بينهم لتفقد المنطقة على الطبيعة ومعرفة الخدمات المقدمة لأهالى المنطقة والمشكلات التى يعانون منها .

·         تكثيف التواجد الأمنى وحصار البلطجية وتيسيرات لتوصيل التيار لسكان هضبة الأهرام .

وفى حوار إستمر نحو 90 دقيقة استمع المحافظ إلى الأهالى والذين كشفوا بمنتهى الصراحة عن مشكلاتهم والتى جاء فى مقدمتها غياب الامن وانتشار البلطجية ومخالفات البناء والمحلات غير المرخصة والتعدى على أملاك الدولة وطلبات بعض المواطنين بتوصيل التيار الكهربائى لوحداتهم السكنية .

وكما جاءت كلمات الأهالى صريحة اتسمت تصريحات الدكتور على عبد الرحمن بالشفافية ورصد الواقع عندما أكد أن بعض الخدمات هى مسئولية جمعية صحراء الأهرام صاحبة تقسيم المنطقة وعلى رأس هذه الخدمات الإنارة العامة والطرق .

أما الخدمات الأمنية وحسبما قال المحافظ انه اتفق مع اللواء عابدين يوسف مساعد أول وزير الداخلية مدير امن الجيزة على تكثيف الحملات الأمنية خلال الفترة القادمة لإشعار المواطن بتوافر الأمن وضبط الخارجين على القانون والقضاء على البؤر الإجرامية .

وقال المحافظ خلال اللقاء المفتوح الذى عقدة بأحد شوارع هضبة الأهرام و بحضور رئيس حى الهرم إن المحافظة وبمالها من صلاحيات قدمت العديد من التيسيرات لأهالى المنطقة بشأن توصيل التيار الكهربائى وهى التجاوز عن المخالفات غير واجبة الإزالة شرط قيام صاحب العقار بسداد قيمة الغرامات المالية المقررة والتى تم تخفيضها إلى 50% .

وأشار المحافظ إلى أن حالات التجاوز تشمل 5 حالات تدور حول البروزات المسموح بها وأبعاد الغرف والحمامات والمطابخ وأبعاد ومسطحات الأفنية وعدم مجاوزة الإرتفاعات القصوى للمنطقة .

مشيرا إلى انه كلف رئيس حى الهرم بتطبيق هذه التيسيرات وتكثيف الحملات من إدارة الإشغالات ورخص المحلات والإعلانات لرفع أى أشغالات وغلق أى محلات غير مرخصة وإزالة الإعلانات التى تشوه المنظر العام والتنسيق مع الجمعية صاحبة الأرض لتقديم خدماتها وفقا للعقود واللوائح والقانون .

ووعد المحافظ الأهالى بعقد اجتماع موسع خلال أيام مع مسئولى الجمعية وممثلين عن الأهالى لعرض مطالبهم وشكواهم ووضع الحلول العاجلة لها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 11 يناير 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg